عادي
لاستيعاب الإقبال الكبير من الطلبة

مشروع وقفي لتوسعة وإحلال مدرسة منار الإيمان الخاصة بعجمان

20:41 مساء
قراءة دقيقتين
ناصر الجنيبي

عجمان: «الخليج»

أعلنت مؤسسة الاتحاد الخيرية بعجمان، عن مشروع لإحلال المباني القديمة بمدرسة منار الإيمان الخاصة التابعة لها، وكذلك وضع خطة للتوسع تتضمن إنشاء مبنى مدرسي جديد لاستيعاب الإقبال الكبير من طلاب الأسر المقيمة بالدولة من ذوي الدخل المحدود والأيتام والمتعففين.

وقال ناصر بن علي الجنيبي، المدير التنفيذي لمؤسسة الاتحاد الخيرية: تعد مدرسة منار الإيمان الخاصة، المدرسة الوحيدة على مستوى الدولة التي تقدم التعليم المجاني للمستفيدين، وتقدم تعليماً وفق أرقى المعايير والاشتراطات.

وأشار إلى أن خطة الإحلال الجزئي، تتضمن إحلال مبنى للطالبات وعمره 35 عاماً ويتسع لنحو 500 طالبة.

ولفت إلى أن المدرسة تستقبل ما يتراوح بين 700 و800 طلب جديد من أولياء الأمور، بينما القدرة القصوى للمدرسة قبول 200 طلب فقط، وذكر أن المبلغ المستهدف جمعه يصل إلى 5 ملايين درهم لتنفيذ عملية الإحلال.

ودعت المؤسسة - على لسان مديرها التنفيذي - رجال الأعمال والمحسنين وأهل الخير، إلى مواصلة عطائهم الكبير والتبرع لصالح مشروع إحلال المدرسة والتوسع حيث يمكن للجميع التبرع ابتداءً من 10 دراهم كحد أدنى وصولاً الى 1000 درهم ومضاعفاتها.

وأوضحت المؤسسة أنها وفرت عدة وسائل لاستقبال تبرعات المحسنين، هي: الحساب البنكي رقم: 10279821 بمصرف أبوظبي الإسلامي، والخط الساخن رقم: 0566644277، وأيضا الرقم المجاني: 80062، إضافة إلى الرسائل النصية على أرقام الهواتف سواء لمؤسسة اتصالات أو شركة دو.

وقالت فاطمة المطروشي، مديرة مدرسة منار الإيمان : «إن التحدي الأكبر الذي واجه المدرسة خلال السنوات الماضية، عدم استيعاب الأعداد الكبيرة الراغبة في الالتحاق بالمدرسة، حيث نضطر إلى عدم قبول البعض بسبب عدم وجود شاغر».

وأضافت: «يوجد 3 مبان في المدرسة في قسم الطالبات، ومثلها في قسم الطلاب، بعض هذه المباني قديم يحتاج إلى إحلال، وهو الأمر الذي دفعنا إلى اتخاذ قرار بإحلال تلك المباني».

وحثت رجال الأعمال والمحسنين، على كفالة بعض الطلاب الدارسين في المدرسة، مشيرة إلى أن تكلفة الطالب، تبلغ 7500 درهم للعام الدراسي. وذكرت أن إجمالي عدد الطلاب بالمدرسة في الوقت الحالي 2500 طالب وطالبة، موزعين على 36 جنسية من المقيمين على أرض دولة الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/27kufyax

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"