عادي
3.3 مليار درهم الإيرادات وتوزيع أرباح مرحلية بـ 7.5%

1.49 مليار درهم أرباح «دبي للاستثمار»في 9 شهور بزيادة 227%

11:24 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»

حققت «دبي للاستثمار» أرباحاً صافية بلغت 1,49مليار درهم خلال فترة التسعة شهور المنتهية في 30 سبتمبر/ أيلول 2022، محققةً زيادة بنسبة 227%، مقارنةً بـ 456 مليون درهم للفترة ذاتها من العام الماضي.
ويرجع ارتفاع الأرباح بقيمة 1,03 مليار درهم مقارنةً بالفترة ذاتها من العام الماضي، بشكلٍ أساسي، إلى المكاسب التي تحققت جراء تخارج 50% من حصة الأغلبية وأرباح القيمة العادلة للاستثمار المحتفظ به في شركة الإمارات ديستريكت كولينج ذ م م( إيميكول)، والتي بلغت قيمتها 980 مليون درهم. كما واصلت الشركات المتخصصة في قطاع التصنيع والمقاولات والخدمات التابعة للمجموعة أداءها القوي. وسجل إجمالي الإيرادات في المجموعة نمواً بارزاً وصل إلى 3.3 مليار درهم، لفترة التسعة شهور المنتهية في 30 سبتمبر 2022، مقارنة بـ 2.6 مليار درهم للفترة ذاتها من العام الماضي.
زخم قوي
وقال خالد بن كلبان، نائب رئيس مجلس الإدارة وكبير المسؤولين التنفيذيين في شركة «دبي للاستثمار»: «نجحت المجموعة في الحفاظ على زخمها وقوتها الدافعة، وتحقيق أداء ثابت ومُتَّسِق على امتداد هذا العام، الأمر الذي يعكس مرونة نموذج الأعمال الذي نعتمده. ويأتي الأداء القوي الذي ميّز الربع الحالي نتيجة لقدرتنا على إيجاد قيمة مضافة كبيرة من خلال عمليات تخارج مدروسة ساهمت في تحقيق هذه الأرباح، الأمر الذي يشكل دلالة واضحة على نجاح الاستراتيجية التي تعتمدها دبي للاستثمار.
أضاف ابن كلبان: وتماشياً مع استراتيجية المجموعة التي تهدف إلى تحقيق عوائد عالية للمساهمين، تمت الموافقة على توزيع الأرباح المرحلية بنسبة 7.5٪ خلال هذا الربع. وستركز المجموعة جهودها لاتخاذ التدابير المناسبة واللازمة فيما يتعلق بالاستثمارات الاستراتيجية، وستقوم بتنفيذ عمليات التخارج المخطط لها من عدد من الأصول التي اقتربت من مراحل تحقيق العوائد المرجوة خلال السنوات المقبلة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/fb7ezzbm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"