عادي

1.83 مليار دولار عائدات «نيو» في الربع الثالث

19:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت شركة صناعة السيارات الكهربائية الصينية «نيو» Nio الخميس عن إيرادات قوية عند 1.83 مليار دولار للربع الثالث، أي بزيادة 32.6% على الفترة نفسها من عام 2021، ما دفع أسهمها إلى الارتفاع بنحو 5%.
ومع ذلك، وعلى الرغم من الإيرادات الإيجابية بعد زيادة مبيعاتها بنسبة 29%، سجلت نيو خسارة قدرها 577.9 مليون دولار للربع. وبلغت الخسارة المعدلة لسهم الشركة 30 سنتاً، مقابل خسارة 6 سنتات قبل عام. فيما وصلت الحصيلة النقدية للشركة في نهاية الربع إلى 7.2 مليار دولار، انخفاضاً من 8.1 مليار دولار في 30 يونيو/حزيران الفائت.
وحقق الهامش الإجمالي للشركة 13.3%، في تحسن طفيف عن الهامش البالغ 13% الذي سجلته في الربع الماضي، لكنه انخفض من 20.3% قبل عام. وقالت نيو إن انكماش الهامش على أساس سنوي يرجع إلى انخفاض مبيعات الاعتمادات التنظيمية، وارتفاع التكاليف التي قلصت هوامش أرباح سياراتها، إضافة إلى زيادة الإنفاق على شبكات الشحن والخدمات خاصتها.
وبحسب بيان الرئيس التنفيذي ويليام بين لي، هناك اهتمام كبير بالطراز الجديد «ET5 سيدان»، وتتوقع نيو تسليم ما بين 43 ألف سيارة و48 ألفاً منها في الربع الرابع، ما يزيد إجمالي الإيرادات إلى حوالي 2.7 مليار دولار.
(وكالات)
 

https://tinyurl.com/bdevppzn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"