عادي

أسعار النفط تستقر.. و«برنت» يسجل 92.63 دولار للبرميل

10:47 صباحا
قراءة دقيقتين

استقرت أسعار النفط، الخميس، بعد تراجعها على مدى ثلاثة أيام متأثرة بتجديد قيود مكافحة كوفيد ـ 19 في الصين، أكبر مستورد للخام في العالم، فضلاً عن تأثرها بترقب المتعاملين لبيانات تضخم أمريكية قد توفر مؤشرات بخصوص رفع أسعار الفائدة مستقبلاً.
وبحلول الساعة 05:34 انخفضت العقود الآجلة لخام برنت سنتين إلى 92.63 دولار للبرميل. ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط ثمانية سنتات إلى 85.75 دولار للبرميل.
وتراجعت أسعار برنت بأكثر من ستة في المئة هذا الأسبوع، في حين انخفض خام غرب تكساس الوسيط بأكثر من سبعة في المئة.
وأعلنت مدينة قوانغتشو الصينية؛ مركز الصناعات التحويلية، الخميس، تسجيل أكثر من ألفي إصابة بمرض كوفيد ـ 19، وهو ثالث يوم تتجاوز فيه الإصابات هذا المستوى في أسوأ تفشٍ تشهده المدينة حتى الآن.
وطالبت السلطات ملايين السكان، الأربعاء، بإجراء الفحوص الخاصة بالمرض، وفرضت إغلاقاً على أحد الأحياء، بينما بلغت الإصابات المحلية في البلاد أعلى مستوياتها منذ 30 من أبريل/نيسان.
وتصدر بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة في وقت لاحق، الخميس، ومن المنتظر أن تظهر انخفاضاً في مستوى التضخم الأساسي شهرياً وسنوياً، وربما يدفع هذا مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إلى خفض حجم الزيادة المزمعة لأسعار الفائدة؛ الأمر الذي سيعتبر مؤشراً إيجابياً على النمو الاقتصادي والطلب على النفط.
وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات الخام زادت 3.9 مليون برميل في الأسبوع الماضي لتبلغ المخزونات أعلى مستوياتها منذ يوليو/تموز 2021، لكن مخزونات الوقود انخفضت 900 ألف برميل وهو أدنى مستوى منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2014، في حين تراجعت مخزونات نواتج التقطير بمقدار 500 ألف برميل. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/34peefxa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"