عادي
الكويتي والمزيد يوقعان اتفاقية بين البلدين

الأمن السيبراني لحكومة الإمارات يشارك في المنتدى الدولي بالسعودية

23:34 مساء
قراءة دقيقتين
شارك الدكتور محمد الكويتي رئيس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات في فعاليات المنتدى الدولي للأمن السيبراني 2022 الذي عقد يومي 9 و 10 نوفمبر الجاري تحت رعاية الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين وتنظّمه الهيئة الوطنية للأمن السيبراني في المملكة العربية السعودية.

وقال الدكتور محمد الكويتي إن المنتدى الدولي للأمن السيبراني يشكل فرصة مهمة لجميع المختصين في مجال الأمن السيبراني للمشاركة في صياغة مستقبل الأمن السيبراني العالمي والعمل معاً على الوقوف على التحديات الراهنة والمستقبلية ووضع الحلول المبتكرة لها للوصول إلى فضاء سيبراني آمن يُمكن مسيرة النمو التطور على مستوى العالم.

وأضاف الكويتي أن الفضاء السيبراني بحاجة إلى تضافر الجهود الدولية وتعاونها في مواجهة التحديات السيبرانية وما تشهده من تطور متسارع يفرض علينا جميعا الوقوف معا لحماية وصون أمننا الإلكتروني الذي يمثل إحدى الركائز الأساسية لمواصلة مسيرة الازدهار العالمي.

عقد المنتدى تحت شعار «إعادة التفكير في الترتيبات السيبرانية العالمية» بمشاركة 120 متحدثاً دولياً رفيع المستوى من أكثرمن 100 دولة وشهد أكثر من 30 جلسة حوارية تتناول خمسة محاور أساسية ناقشت آفاق التغيير في المشهد السيبراني والاقتصادات السيبرانية والتطور الجيوسيبراني ومستقبل العمل السيبراني والأمن السيبراني للجميع.

استعرض المشاركون في المنتدى آفاق المعرفة حول موضوعات الأمن السيبراني وتعزيز الاستثمار وبناء أسس التعاون العالمي في الفضاء السيبراني إضافة إلى تحفيز التطور الاجتماعي والاقتصادي في جوانب الأمن السيبراني.

في سياق متصل وقع مجلس الأمن السيبراني اتفاقية تعاون مع الهيئة الوطنية للأمن السيبراني في المملكة العربية السعودية بهدف تبادل الخبرات وتعزيز القدرات السيبرانية المشتركة في البلدين الشقيقين.

وقع الاتفاقية خلال فعاليات المنتدى الدولي للأمن السيبراني 2022 الدكتور محمد الكويتي و المهندس ماجد بن محمد المزيد محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني السعودية.

تهدف الاتفاقية إلى توحيد الجهود لتحسين آليات التنسيق وسرعة الاستجابة للهجمات السيبرانية المحتملة في البلدين والتصدي المشترك للتهديدات الإلكترونية المتقدمة والجهات الفاعلة في مجال الأنشطة الخبيثة، إضافة إلى تعزيز التعاون في مجال التدريب والتطوير وتبادل المعرفة الخبرات والتمارين المشتركة في مجال الأمن السيبراني.

جدير بالذكر أن المنتدى الدولي للأمن السيبراني 2022 ناقش مجموعة من الموضوعات المهمة المتعلقة بالأمن السيبراني تضمنت مسارات مختلفة شملت تطور النظام الدولي في الفضاء السيبراني والوضع الحالي والمستقبلي لتهديدات الأمن السيبراني والحلول الآمنة المبتكرة والجوانب البشرية للأمن السيبراني ومستقبل العمل والاستفادة من قوى السوق والحوافزالاقتصادية وتعزيز الصمود السيبراني.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/wkvddvf8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"