عادي

السعودية تعتزم بيع حصة 10% إضافية في مجموعة «تداول»

17:37 مساء
قراءة دقيقتين
يعتزم صندوق الاستثمارات العامة السعودي بيع حصة 10% في مجموعة تداول السعودية، المالك والمشغل لبورصة المملكة، من خلال عرض سريع لعملية بناء سجل الأوامر، وفقًا لإفادة تنظيمية يوم الخميس.
واستعان الصندوق، بـ «إتش إس بي سي» و«مورغان ستانلي» للمساعدة في بيع 12 مليون سهم في تداول. وقال في بيان «العرض يتماشى مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة لإعادة تدوير رأسماله والاستثمار في القطاعات الناشئة والواعدة في الاقتصاد المحلي».
وأضافت أن سعر العرض سيتحدد يوم الجمعة وسيتم تنفيذ البيع من خلال صفقات يتم التفاوض عليها خارج السوق قبل افتتاح السوق.
وستتم عملية الطرح للمستثمرين من المؤسسات في السعودية، والمستثمرين من المؤسسات الأجنبية المؤهلة وفقاً للقواعد المنظمة لاستثمار المؤسسات المالية الأجنبية المؤهلة في الأوراق المالية المدرجة، والمستفيدين (من المؤسسات) من اتفاقيات المبادلة مع مؤسسة سوق مالية مرخص لها وفق شروط وأحكام اتفاقيات المبادلة من قبل هيئة السوق المالية لشراء وتداول الأسهم في تداول السعودية نيابة عنهم، بالإضافة إلى المستثمرين من المؤسسات من دول مجلس التعاون الخليجي (بما في ذلك الشركات والصناديق).
ولن تحصل الشركة على أي متحصلات من الطرح، ولن يكون لعملية الطرح أي تخفيض في ملكية المساهمين الآخرين في الشركة.
وتم إدراج أسهم «تداول» في ديسمبر 2021، بعدما كانت الشركة قد طرحت 36 مليون سهم خصص 70% منها للمؤسسات. وتأسست «مجموعة تداول السعودية» عام 2007 برأس مال 1.2 مليار ريال، وكانت مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، وتم تحويلها في مايو 2021 إلى شركة قابضة باسم «مجموعة تداول»، تمهيداً لطرحها للاكتتاب.
(وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2kvm39xk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"