عادي
ينتهي الاكتتاب في 16 نوفمبر للأفراد و17 لشريحة المستثمرين المحترفين

«تعليم» تحدد النطاق السعري للسهم بين 2.95 و3 دراهم

09:57 صباحا
قراءة 3 دقائق
دبي: «الخليج»

أعلنت مجموعة تعليم القابضة، التي تمتلك محفظة تضم 26 مدرسة، عن النطاق السعري للسهم وبدء فترة الاكتتاب للطرح العام الأولي في سوق دبي المالي في 29 نوفمبر.

وقال آلان ويليامسون، الرئيس التنفيذي لـمجموعة «تعليم»: «شهدنا اهتماماً كبيراً بالطرح العام الأولي لمجموعتنا منذ الإعلان عن نية طرح أسهمنا بتاريخ 31 أكتوبر 2022. واليوم، يسرنا الإعلان عن فتح باب الاكتتاب لجميع المستثمرين الأفراد والمستثمرين المحترفين ومجتمع مدرستنا من خلال شريحة أولياء الأمور والموظفين المؤهلين. لقد سطّرت مجموعة تعليم قصة نمو قوية على مدار 20 عاماً مع نمو إيراداتها وزيادة الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين بين عامي 2020 و2022. بالإضافة إلى ذلك، ستساهم عائدات الطرح العام الأولي البالغة 750 مليون درهم إماراتي في تمويل وتسريع عملية توسيع شبكة مدارسنا المتميزة K-12 (من الروضة إلى المرحلة الثانوية) في دولة الإمارات، وستتيح لنا فرصاً أكبر لتوفير خدمات تعليمية عالية الجودة وطموحة».

تفاصيل النطاق السعري
تم تحديد النطاق السعري لأسهم الطرح بين 2.95 و3.00 دراهم للسهم الواحد، مما يعني أن القيمة السوقية للأسهم ستتراوح بين 2,962 مليار و3 مليارات درهم. (والقيمة السوقية للأسهم بتاريخ هذا الإعلان تتراوح بين 2,213 و2,250 مليار درهم ) ومن المتوقع الإعلان عن سعر الطرح النهائي بتاريخ 18 نوفمبر 2022 وإدراج الأسهم وبدء تداولها في سوق دبي المالي بتاريخ 29 نوفمبر 2022.

ويتضمن النطاق السعري إجمالي 254,237,288 سهماً، تمثل 25.32% من رأسمال مجموعة تعليم، بسعر 2.95 درهم للسهم الواحد وإجمالي 250 مليون سهم، تمثل 25% من رأسمال تعليم، وبسعر 3 دراهم للسهم الواحد.

تسعى المجموعة إلى زيادة رأسمالها بإجمالي 750 مليون درهم. وسيتم تحديد سعر الطرح النهائي من خلال اتباع آلية البناء السعري للسهم، حيث يتم إنشاء سجل أوامر الاكتتاب من خلال الطلبات المقدمة من المستثمرين المحترفين فقط. ويتكون الطرح بالكامل من أسهم جديدة، وهي الأسهم المُصدرة حديثاً في المجموعة لزيادة راس المال، وتنوي المجموعة استخدام عوائد الطرح الصافية لتوسيع قطاع مدارسها المتميزة K-12 (من الروضة إلى المرحلة الثانوية).

عملية الاكتتاب

هناك ثلاث مجموعات واسعة من المستثمرين المؤهلين للاكتتاب. يمكن لكل مجموعة الاكتتاب من خلال الشريحة الخاصة بها:

  • الشريحة الأولى: سيتم طرح أسهم الشريحة الأولى وفقاً للمعلومات الواردة في نشرة الإصدار، ويتم تخصيص نسبة %10 من رأسمال الشركة المصدر للشريحة الأولى والتي تقتصر على الأفراد الذين لديهم رقم مستثمر صالح في سوق دبي المالي ورقم حساب بنكي إماراتي.
  • الشريحة الثانية: سيتم طرح أسهم الشريحة الثانية وفقاً للمعلومات الواردة في نشرة الإصدار. يتم تخصيص نسبة %88 من أسهم الطرح للشريحة الثانية والتي تقتصر على «المستثمرين المحترفين» على النحو المحدد في قرار رئيس مجلس إدارة الهيئة رقم 13 ر.م لسنة 2021 بصيغته المعدلة من وقت إلى آخر).
  • الشريحة الثالثة: سيتم طرح أسهم الشريحة الثالثة وفقاً للمعلومات الواردة في نشرة الإصدار. ويتم تخصيص نسبة %2 من أسهم الطرح للشريحة الثالثة والتي تقتصر على الموظفين وأولياء الأمور المؤهلين. يجب أن يحمل جميع مكتتبي الشريحة الثالثة رقم مستثمر صالحاً لدى سوق دبي المالي

سيتم حجز نسبة 5% من أسهم الطرح لصالح جهاز الإمارات للاستثمار كجزءٍ من الشريحة الثانية، ووفقاً لقانون الشركات المعمول به في دولة الإمارات.

فترة الاكتتاب

تبدأ فترة الاكتتاب لكل شريحة من الشرائح الأولى والثانية والثالثة في 10 نوفمبر 2022، وتنتهي في 16 نوفمبر 2022 للشريحتين الأولى والثالثة، وفي تاريخ 17 نوفمبر 2022 للشريحة الثانية.

تم تعيين المجموعة المالية هيرميس الإمارات. وبنك الإمارات دبي الوطني كابيتال كمديري الاكتتاب الرئيسيين المشتركين.

وتم تعيين شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال (بالاشتراك مع شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة) والمجموعة المالية هيرميس الإمارات (بالاشتراك مع المجموعة المالية هيرميس) كمنسقين عالميين مشتركين لعملية الطرح العام الأولي.

كما تم تعيين بنك الإمارات دبي الوطني كبنك تلقي الاكتتاب الرئيسي. وتم تعيين مصرف الإمارات الإسلامي وبنك أبوظبي الإسلامي كبنوك تلقي الاكتتاب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yczcv5zt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"