عادي
شغل منصب أول مدير لها وقدم التهنئة باليوبيل الفضي

جامعة الشارقة تستقبل البروفيسور يوسف فضل شخصية العام الثقافية

23:06 مساء
قراءة دقيقتين
حميد مجول يقدم درع الجامعة ليوسف فضل بحضور الجروان

الشارقة: «الخليج»

بحفاوة بالغة وبترحيب كبير استقبلت جامعة الشارقة المؤرخ الكبير البروفيسور يوسف فضل حسن، وذلك على هامش زيارته لإمارة الشارقة بمناسبة اختياره شخصية العام الثقافية لفعاليات الدورة ال (41) من معرض الشارقة الدولي للكتاب، وذلك تقديراً لإسهاماته الجليلة في مجال التأريخ والتوثيق للسودان سياسياً وثقافياً وعلمياً، إضافة إلى جهوده الملموسة في النهوض بحركة البحث والتوثيق في القارتين الإفريقية والآسيوية.

استقبله خلال الزيارة الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة وعدد من نواب مدير الجامعة وعمداء الكليات وقدامى العاملين في الجامعة من هيئتيها الإدارية والتدريسية. حيث رحب مدير الجامعة بالضيف الكبير في جامعته جامعة الشارقة، والذي تولى منصب أول مدير للجامعة منذ تأسيسها خلال عامي 1997و1998.

ومن جانبه أثنى الدكتور يوسف فضل على حفاوة الاستقبال وأبدى فخره واعتزازه بما وصلت إليه جامعة الشارقة الآن، والتي يقول عنها في سيرته الذاتية «أُسست هذه الجامعة بمبادرة كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الذي عهد إليّ بالمساعدة في إنشائها.

وخطط لها أن تكون منارة للعلوم والثقافة، ورافداً من روافد الفكر الإنساني القائم على الأصالة والمعاصرة والنابع من تعاليم الإسلام وتراث العروبة. فهي جامعة حكومية، غير ربحية، تقبل طلابها من المواطنين والمقيمين. وبدأت الجامعة بأربع كليات: الشريعة والدراسات الإسلامية، العلوم الإنسانية والاجتماعية، الاقتصاد والإدارة، والهندسة والعلوم التطبيقية، وبها عشرون قسماً ووحدتا بحث ومركز للغات، وآخر للحاسوب، وتأخذ بنظام الساعات المعتمدة، ولغة التدريس بها هما اللغتان العربية والإنجليزية».

كما تفقد الدكتور يوسف فضل مرافق الجامعة ومنشآتها رافقه خلالها ماجد الجروان نائب مدير الجامعة لشؤون العلاقات العامة، شملت المختبرات والمعامل المركزية والمكتبة والمنتديات الطلابية ومجمع الكليات الطلابية وأكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك، حيث شاهد عدداً من العروض العلمية ومنها فيلم «دين القيمة»، وأبدى انبهاره بما وصلت إليه الجامعة من التطور والإنجاز الذي شهدته الجامعة في مختلف المجالات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/er3p3x54

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"