عادي

خسارة قاسية لـ«أسود الرافدين» أمام المكسيك

11:32 صباحا
قراءة دقيقتين
بغداد: زيدان الربيعي
تعرض المنتخب العراقي الأول لكرة القدم إلى خسارة قاسية أمام نظيره المكسيكي بأربعة أهداف دون مقابل، في المباراة الودية التي أقيمت بينهما الأربعاء بملعب مدينة جيرونا الإسبانية، ضمن استعدادات المنتخب العراقي لمباريات خليجي 25 بالبصرة، وتحضيرات المنتخب المكسيكي للمشاركة في مونديال 2022.
لعب المنتخب العراقي منذ بداية المباراة بطريقة دفاعية بحتة، الأمر الذي سهّل على لاعبي المنتخب المكسيكي فرض هيمنتهم على أجواء المباراة والضغط المتواصل على مرمى حارس المنتخب العراقي جلال حسن.
سجل أهداف المنتخب المكسيكي اللاعبون فيجا روخاس في الدقيقة الرابعة، وفينوس موري في الدقيقة 48، وجارالدو فاسكونيلوس في الدقيقة 67، وأنطونيو روميرو من ركلة جزاء في الدقيقة (90+2).
أوضح مدرب المنتخب العراقي راضي شنيشل عقب المباراة، أن الفوارق في المباراة كانت كبيرة قياساً بإمكانات المنتخبين. عدا أن المنافس من منتخبات الصف الأول والمصنف عاشراً على العالم ودائم التواجد في كأس العالم.
وأضاف شنيشل: حاولنا قدر المستطاع التعامل مع المباراة بواقعية، لكن كان هناك تفوّق للاعبي المنتخب المكسيكي الذي يلعب بأسلوب لعب كرة القدم الحديثة.
وفي سؤال عن رؤيته لحظوظ المنتخب العراقي في التأهل إلى مونديال 2026، بيّن شنيشل أن هناك خطة مستقبلية من قبل الاتحاد العراقي لكرة القدم تهدف إلى صناعة جيل جديد، وغالباً مراحل التغيير لن تكون سهلة، لأنها بحاجة إلى عمل طويل الأمد.
وعن حظوظ المكسيك في المونديال المقبل، أوضح شنيشل، أن المنتخب المكسيكي سيكون قادراً على التأهلِ عن مجموعته، لكن تبقى ما بعد ذلك الأدوار المقبلة مختلفة الحسابات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/w3tbcrcd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"