عادي

رحلة هضم صحية لتغذية سليمة

22:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة

رحلة هضم الطعام تبدأ من الفم، فالحفاظ على صحة الأسنان ليس أمراً جمالياً فقط، بل إنه ضرورة صحية لتغذية سليمة للجسم، وهنا يصبح تقويم الأسنان في كثير من الحالات ضرورة للاستفادة من الطعام الذي يتناوله الإنسان، فإن لم تؤد الأسنان مهمتها الدقيقة، مر الطعام إلى المعدة كما هو بمواده الثقيلة التي تمثل ثقلاً صعباً على المعدة، ما يعرضها للأمراض المتعددة.

ويبدأ الهضم الميكانيكي والكيميائي في الفم بمضغ الطعام وإفراز اللعاب الذي يبدأ بهضم الكربوهيدرات، وفي المعدة تُفرز الأحماض والإنزيمات لتحطيم الطعام إلى مكوناته الغذائية.

تقويم الأسنان، أو ترميمها، أو طب الأسنان الترميمي، هو معالجة المشاكل المتعلقة بصحة الفم وإعادة بناء الفم إلى حالته الجمالية والوظيفية المناسبة.

وأطباء الأسنان ملتزمون بواجبهم الوظيفي والإنساني بمساعدة المريض للحصول على ابتسامة صحية مدى الحياة، من خلال نهج شامل لصحة الفم.

وتعتبر العناية الجيدة بالأسنان واللثة جزءًا مهمًا من الحفاظ على الصحة العامة، إذ ترتبط صحة الفم السيئة بشكل كبير بالأمراض المزمنة الرئيسية، لأن الجسم لا يستفيد من الطعام من خلال ضعف عملية المضغ أو انعدامها تماماً، حين تكون الأسنان بها الكثير من المشاكل التي تحتاج إلى تقويم، وعناية مستمرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3dhyfbh5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"