عادي
بهدف تبادل الخبرات والاطلاع على أفضل الممارسات

«سيدات أعمال عجمان» يستقبل وفداً من صربيا

17:46 مساء
قراءة دقيقتين
صورة جماعية خلال الاستقبال
صورة جماعية خلال الاستقبال
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
عجمان: «الخليج»
استقبلت الدكتورة آمنة خليفة آل علي، عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان، رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان، وفداً اقتصادياً من جمهورية صربيا، بهدف بحث الشراكات وتعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات والمبادرات الداعمة لريادة الأعمال، والارتقاء بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.
جاء ذلك خلال اللقاء المشترك في مقر المجلس في مركز عجمان لريادة الأعمال بحضور وفاء حسن الفورة الشامسي، عضو مجلس الإدارة. وترأست الوفد الصربي برانكيكا سيمانيتش، رئيسة مجلس سيدات أعمال صربيا في غرفة تجارة وصناعة صربيا، وضم الوفد ماجا أنتولوفيتش، رئيس مركز الأعمال الصربي ـ دبي، التابع لغرفة صربيا، ومجموعة من المسؤولين وأصحاب وصاحبات الأعمال.
ورحبت الدكتورة آمنة خليفة بالحضور، وأشادت بالعلاقات الاقتصادية القوية بين الإمارات وصربيا، مؤكدة أهمية اللقاء المشترك ودوره في زيادة قنوات التعاون بين عجمان وصربيا، مؤكدة أن مجلس سيدات أعمال عجمان حريص على تنويع شراكاته وتعزيز تواصله المباشر مع كافة الجهات، بهدف الارتقاء بالخدمات والمبادرات التي يوفرها لعضواته من صاحبات الأعمال، وتوفير خدمات استباقية مبتكرة تواكب تطلعات رواد ورائدات الأعمال بشكل عام.
  • توطيد التعاون
وخلال اللقاء استعرض المجلس نبذة حول خدماته الرئيسية للمجلس، ومنها «رخصة بدايات» الهادفة إلى دعم صاحبات الأعمال والمهن في المنازل للبدء بمشاريعهن المتنوعة، وأنواع العضوية ومنها «الفضية والذهبية والبلاتينية والفخرية». وتناول العرض أبرز المعارض المتخصصة التي ينفذها المجلس على مدار العام، وخطة الشراكات مع كافة الجهات من داخل وخارج والدولة، وكذلك الزيارات التي يقوم بها المجلس، إلى جانب جهود مجلس سيدات أعمال عجمان المبذولة في توفير منصات تدريبية، بالتعاون مع شركاء المجلس، بهدف تنمية قدرات ومعارف عضوات المجلس وصاحبات وأصحاب المشاريع في كافة المجالات.
  • دعم نسوي
وأشادت سيمانيتش بأهمية اللقاء ودوره في الاطلاع على أفضل الممارسات في مجال ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، مؤكدة أن جهود المجالس والمؤسسات المعنية بدعم أنشطة المرأة الاقتصادية لها دور واضح في تنمية استثمارات المرأة ومساهمتها في القطاع الاقتصادي.
وقدّمت للحضور نبذة حول المشاريع والمبادرات النسوية في صربيا، كما أكدت أهمية التطوير المستمر لقنوات دعم سيدات الأعمال، من خلال تنويع المعارض وبناء الشراكات، وتوفير خدمات تواكب تطلعات صاحبات الأعمال.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ps59ju2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"