عادي

محمد السويدي: مرسوم تنظيم وتنمية الصناعة يدعم تنافسية المنتجات الإماراتية

14:58 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
أكد محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، رئيس اللجنة التنفيذية لمكتب أبوظبي للصادرات (أدكس)، أن إصدار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، مرسوماً بشأن تنظيم وتنمية الصناعة في دولة الإمارات، يدعم تحفيز القطاع الصناعي في الدولة، ويسهم في تعزيز تنافسيته واستدامة نمو الاقتصاد الوطني.
وأضاف أن مستهدفات المرسوم تعزّز مكانة دولة الإمارات كوجهة عالمية رائدة لجذب الاستثمارات المتنوعة، كما ترفع من مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي للدولة؛ الأمر الذي يدعم استراتيجية حكومة الإمارات وجهودها الهادفة إلى الوصول إلى الاكتفاء الذاتي من الصناعات الحيوية.
ويدعم المرسوم فتح آفاق جديدة من الشراكات الاستراتيجية المحلية والدولية التي تسهم في تبنّي تطبيقات التكنولوجيا المتقدمة في القطاع الصناعي، بما ينعكس إيجاباً على جودة منتجاتنا الوطنية ويرفع منها.
وأشار إلى أن مكتب أبوظبي للصادرات التابع لصندوق أبوظبي للتنمية يعمل على تحقيق التوجّهات المستقبلية للقيادة الرشيدة، ودعم الرؤية الاقتصادية 2030 لإمارة أبوظبي، من خلال توفير الخدمات والحلول التمويلية التنافسية لتعزيز مكانة الشركات الإماراتية وتوسيع نطاق أعمالها، للوصول بالصادرات الوطنية إلى الأسواق العالمية، بما يسهم في تحقيق سياسات الدولة الداعمة للتنويع الاقتصادي المستدام.
وأكد أن مكتب أبوظبي للصادرات (أدكس)، يسخّر جهوده وإمكانياته من أجل دعم المنتج الوطني الذي يعد من أولوياته الاستراتيجية؛ لذا فإننا نحرص على استدامة الشراكات مع الجهات الوطنية والمؤسسات الدولية التي تُعنى بتنمية ودعم الصادرات، لتقديم الخدمات والحلول التمويلية المبتكرة والتسهيلات للمستورد الخارجي، وتشجيعه على شراء المنتجات والسلع الإماراتية، بما يسهم في زيادة التبادل التجاري بين دولة الإمارات ومختلف دول العالم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/42snfryb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"