عادي

السعودية.. وفاة خمسة شبان لارتطام سيارتهم بـ«جمل سائب»

22:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة
index

الشارقة - «الخليج»

لاقى حادث، راح ضحيته 5 شبان سعوديين، ردة فعل واستياء واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ توفي الشبان الخمسة نتيجة ارتطام سيارتهم بجمل سائب في طريق الأحمر غرب الأفلاج.

وغرد العديد من مستخدمي «تويتر» منتقدين ترك الجمال السائبة على الطرقات، ووجهوا رسائل لوم لصاحب الجمل الذي تسبب بموت 5 شبان، مطالبين بمحاسبته، وناشدوا الجهات المختصة للإسراع بالتدخل ووضع حد لخطورة تلك الطريق، بسبب ضيقها وكثرة الشاحنات فيها وكذلك ضبط السرعة.

وبحسب «العربية نت»، كان أهالي المنطقة طالبوا بضرورة إكمال إنارة ما تبقى من الطريق، فأثمرت جهود بلدية الأحمر في إنجاز جزء كبير منه، ولم يتبق منه سوى 30 كم.

وحذرت الإدارة العامة للمرور أصحاب الحيوانات، داعية لإبعادها عن حرم الطريق المعتمد، مشيرة إلى أن مخالفة ذلك سيتسبب بعقوبة غرامتها 10 آلاف ريال سعودي.

كما نشرت تغريدة عبر حسابها الرسمي على «تويتر»، ألزمت فيها أصحاب الحيوانات بإبعادها عن حرم الطريق، حفاظاً على سلامة الجميع.

واشتمل جدول المخالفات المرورية على فقرة توضيحية تتعلق بعقوبة مخالفي إبعاد الحيوانات عن الطريق، إذ تتراوح الغرامة ما بين 5 آلاف ريال إلى 10 آلاف ريال.

يشار إلى أن خطورة هذا الطريق تكمن في كونه منفرداً، تتخذه الجمال السائبة ممراً لها لقرب حظائرها منه، فتعبر منه شمالاً وجنوباً للرعي في شعاب وادي الأحمر.

https://tinyurl.com/39ssznhn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"