عادي

الهواتف الذكية خزانات لمسببات الحساسية

17:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إعداد: مصطفى الزعبي
اكتشفت دراسة حديثة من الكلية الأمريكية للحساسية والربو والمناعة، أن الهواتف الذكية التي تستخدمها 85% من الأسر الأمريكية، وتشاهد مجتمعة الهاتف 14 مليون مرة في اليوم، بيئة حاضنة للمخاطر البيئية مثل المواد المسببة للحساسية، وقدمت الدراسة في الاجتماع العلمي السنوي للكلية الأمريكية وكشفت مستويات مرتفعة من مسببات الحساسية في الهواتف.
وقال الباحثون:«أظهرت الهواتف الذكية مستويات مرتفعة ومتغيرة في جدران الخلايا التي تسبب مشاكل في مجرى الهواء بالقصبة الهوائية وتكون مزمنة وتسبب الذيفان الداخلي وهو عامل التهابي قوي وعلامة التعرض للبكتيريا سالبة الجرام».
وابتكر الباحثون نماذج هواتف لها نفس الحجم والسطح لهاتف حقيقي وتم مسح السطح الأمامي لطراز الهاتف كجزء من الاختبار. وتم استخدام المناديل الكهروستاتيكية لأخذ عينات من نماذج الهواتف المحاكاة لـ 15 متطوعاً وقيست مسببات الحساسية التي أظهرت ارتفاعاً كبيراً.
وقال البروفيسور بيتر ثورن، أستاذ في قسم الشؤون العامة بجامعة أيوا والمؤلف المشارك للدراسة: «توضح الدراسة التعرض لمسببات الحساسية المستنشقة والجزيئات التي تؤدي إلى ردود فعل مناعية فطرية من مصدر لم يفكر فيه معظم الناس، إذا كنت تعاني الحساسية أو الربو، فقد ترغب بالتفكير في تنظيف هاتفك الذكي كثيراً لتقليل التعرض لهذه المواد المسببة للحساسية ومثيرات الربو».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3v6kxd77

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"