عادي

لوحة عملاقة لوجوه أبطال «تحدي القراءة» على رمال ساحل دبي

23:18 مساء
قراءة دقيقتين

شهد ساحل دبي إنجاز لوحة عملاقة مرسومة على الرمال لوجوه أبطال تحدي القراءة العربي، الذين تميّزوا على مستوى دولهم المشاركة في التظاهرة القرائية الأكبر من نوعها باللغة العربية، والتي شارك فيها 22.27 مليون طالب وطالبة من 44 دولة، وكرّمت في حفلها الختامي الذي أقيم يوم 10 نوفمبر في أوبرا دبي بطل التحدي لموسمه السادس والفائزين بلقب المدرسة المتميزة والمشرف المتميز وبطل الجاليات. وحظي نجوم الدورة السادسة من تحدي القراءة العربي بفرصة مشاهدة اللوحة العملاقة، التي تصوّر وجوههم بدقة متناهية في صورة جماعية، من منظور عامودي من الأعلى بعد صعودهم على متن المنطاد الذي خصصه تحدي القراءة العربي لهم، بالتعاون مع «نخيل» و«سفن تايدز»، وحلّق فوق اللوحة التي تم رسمها على رمال جزيرة من «جزر العالم» قبالة ساحل دبي.

ورافق عدد من فريق عمل تحدي القراءة العربي النجوم طوال الرحلة البحرية التي نقلتهم من الشاطئ إلى بر الجزيرة، حيث تم تجهيز المنطاد والتحليق بهم لمشاهدة العمل الفني الذيّ يكّرم جهودهم ويحتفي بهم أبطالاً للقراءة والإرادة والتميّز.

كما شهد الحفل الختامي لتحدي القراءة العربي يوم الخميس إطلاق عملين فنيين عربيين جديدين لكل من الفنان محمد عساف والفنان آبو دعماً لأبطال المسابقة. 

وجرى عرض العملين الفنيين لأول مرة في الحفل الختامي تكريماً لأبطال تحدي القراءة العربي على مسرح «أوبرا دبي»، وقدّم الفنان محمد عساف أغنية «اقرأ»، التي تحتفي بالقراءة كمكوّن للشخصية والهوية ومحرك للتقدم وبناء الحضارة، وكتب كلمات الأغنية الشاعر كريم العراقي وهي من ألحان وإشراف وتنفيذ الموسيقار فهد الناصر، وتوزيع عبدالله العماني، ومكساج جاسم محمد.

وقدّم الفنان آبو عمله الفني الجديد بعنوان «القراية نور»، وهي من كلمات الشاعر أيمن بهجت قمر وألحان الموسيقار محمد يحيى وتسجيل وتوزيع «كي 66 برودكشنز».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yne3smcz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"