عادي
سجلت 144.3 مليون خسائر في 9 أشهر

20 مليون درهم أرباح «شعاع» في الربع الثالث

11:27 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»

حققت شعاع كابيتال صافي ربح عائد للمساهمين 20 مليون درهم في الربع الثالث من عام 2022، بتراجع 42.2% مقارنة بـ 34.6 مليون درهم في الربع الثالث 2021، بينما تحولت للربحية مقارنة مع صافي خسارة 170 مليون درهم في الربع الثاني من عام 2022.

وسجلت الشركة خسائر عائدة إلى المساهمين بـ144.3 مليون درهم في الأشهر التسعة من 2022، مقارنة مع ربحية 88.7 مليون درهم في الفترة المقابلة من 2021.

وبلغ صافي الدخل التشغيلي للربع الثالث (باستثناء البنوك غير المتكررة) قيمة 14 مليون درهم، مقارنة بـ6 ملايين درهم في الربع الثاني من عام 2022، بفضل الإيرادات المتكررة القوية عبر جميع القطاعات والحفاظ على انضباط ثابت للتكاليف عبر المجموعة.

في الربع الثالث، حققت شعاع مجموعة أخرى من الإيرادات المتكررة القوية بقيمة 60 مليون درهم عبر جميع قطاعات أعمال المجموعة.

وبلغت نسبة التكلفة إلى الدخل 77% في الربع الثالث من عام 2022، وهي أقل بكثير من 90% في الربع الثاني من عام 2022، ما وسّع هوامش تشغيل الأعمال في الربع الثالث من عام 2022 مدفوعاً بانخفاض التكاليف.

ومن المتوقع أن تستمر مبادرات تحسين التكلفة مع توقع بلوغ نسبة التكلفة إلى الدخل الهدف الذي حددته الإدارة على المدى المتوسط والبالغ 65%.

وأكدت الشركة في بيان استمرار النهج المنضبط للحد من المديونية، حيث بلغت نسبة الدين إلى حقوق الملكية 124% في الربع الثالث 2022، متوقعة أن تتحسن مقاييس الميزانية العمومية في الربع الرابع من العام الجاري، بزيادة الربحية واستمرار تخفيض الرافعة المالية.

وحقق قطاع إدارة الأصول بالمجموعة أداءً جيداً بلغ 31 مليون درهم من الإيرادات، وذلك بفضل المساهمة القوية من رسوم إدارة الأصول العقارية، إضافة إلى صناديق الأسواق العامة والخاصة.

حققت الأعمال المصرفية الاستثمارية للمجموعة إيرادات قدرها 5 ملايين درهم نتيجة لارتفاع دخل الاستشارات والتداول مقارنة بالربع الثاني.

أعلنت شركة «نورث ايكر» مؤخراً عن اكتمال مشروعها «ذا برودواي»، وهو مشروع سكني معاصر ومتعدد الاستخدامات بقيمة 5.1 مليار دولار مع إطلالات لا مثيل لها عبر «وستمنستر» و«سانت جيمس بارك» في لندن.

حافظت إيراداتنا من قطاع الاستثمار المؤسسي على استقرارها عند 24 مليون درهم وسط تقلبات السوق المستمرة. وتماشياً مع استراتيجيتنا المتمثلة في تصفية الأصول غير الأساسية، نتوقع استمرار الإيرادات من قطاع الاستثمار المؤسسي في الأرباع القادمة.

وقال فؤاد طارق خان، الرئيس التنفيذي لشركة شعاع كابيتال: «رغم تقلبات السوق العالمية التي طال أمدها، فقد حافظت أعمالنا التشغيلية الأساسية على مرونتها وحققت مجموعة قوية أخرى من الإيرادات المتكررة عبر جميع وحدات الأعمال. إننا نؤكد مواصلة التزامنا بتوفير حلول استثمارية رائدة لعملائنا، وهو ما يتضح من اكتمال مشروع «ذا برودواي» والزيادة في عدد الصناديق المدارة المتاحة لعملائنا، وذلك بعد إضافة 220 مليون دولار في الآونة الأخيرة من الأصول الجديدة إلى المحافظ والصناديق المدارة في الربع الثالث من عام 2022».
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4cce9hch

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"