عادي
يونس الخوري يلتقي المدير التنفيذي لمجموعة إسبانيا والمكسيك والدولة

«المالية» تبحث آليات تبادل المعلومات مع «الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية»

13:38 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
اجتمع يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية، مؤخراً مع فيليب مارتينيز، المدير التنفيذي لمجموعة إسبانيا والمكسيك ودولة الإمارات في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وذلك للتباحث في جملة من القضايا المهمة بشأن تمثيل دولة الإمارات في البنك، وآليات تبادل المعلومات الثنائية بشأن المشاريع والخطط الاستراتيجية.
وعقد اللقاء في مقر وزارة المالية في أبوظبي، وذلك بحضور موزة سعيد المطروشي رئيسة قسم المنظمات الدولية، وإنريكي أليخو نائب المدير التنفيذي لمجموعة إسبانيا والمكسيك ودولة الإمارات في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، إلى جانب مجموعة من المختصين من كلا الجانبين.
وخلال اللقاء أشاد يونس حاجي الخوري، بجهود مارتينيز في تمثيل دولة الإمارات ضمن اجتماعات مجلس إدارة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، مشدداً على ضرورة التباحث حول أولويات الدولة، والاتفاق على آليات التنسيق المشترك بشأن دور دولة الإمارات في البنك.
وناقش عدداً من المواضيع الرئيسية، منها استراتيجية البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والمشاريع القائمة لدى البنك، فضلاً عن التباحث بشأن إمكانية البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في تحفيز نمو القطاع الخاص، وسبل تعيين وتدريب موظفين من دولة الإمارات في البنك.
وفي نهاية الاجتماع أكد يونس حاجي الخوري أهمية مشاركة البنك في القمة العالمية للحكومات 2023، وقمة المناخ COP 28 والتي ستعقد في دولة الإمارات عام 2023.
النمو الاقتصادي
وقال: «تضع قيادة دولة الإمارات قمة المناخ COP 28 ضمن أبرز أولوياتها، لما لها من دور في ضمان النمو الاقتصادي وتحقيق الاستقرار الإقليمي المستدام للأجيال الحالية والمستقبلية؛ إذ تحرص الدولة وبصفتها رئيس قمة المناخ COP 28 على المتابعة الشاملة للمواضيع المرتبطة بالمناخ، وتشجيع الاستثمار في المشاريع الصديقة للبيئة والاستثمارات المناخية مثل الطاقة النظيفة لتحقيق النمو الاقتصادي».
تجدر الإشارة إلى أن دولة الإمارات كانت قد انضمت إلى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في سبتمبر 2021. وقد تأسس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في أبريل 1991، بهدف تعزيز التحول إلى الاقتصادات الموجهة في السوق المفتوحة، وتعزيز المبادرات الخاصة وريادة الأعمال.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yppujy3z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"