عادي

«بيئة تنظيف» تعمل في شرم الشيخ بحاويات بالطاقة الشمسية

00:01 صباحا
قراءة 3 دقائق

دشنت شركة «بيئة تنظيف» التابعة لمجموعة بيئة، خدماتها لجمع النفايات في مدينة شرم الشيخ، قُبيل انطلاق الدورة ال 27 من مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «كوب 27»، والذي يُقام في المدينة الساحلية خلال الفترة من 6 - 18 نوفمبر الجاري.

ووقع تحالف «بيئة - جرين بلانيت» في سبتمبر الماضي عقداً مع محافظة جنوب سيناء لإدارة النفايات في مدينة شرم الشيخ وهو الثاني للمجموعة في جمهورية مصر العربية.

البنية التحتية

وشرعت شركة «بيئة تنظيف» خلال الأسابيع الماضية في تأهيل البنية التحتية اللازمة لإدارة النفايات واستحداث الحلول الملائمة لجمع النفايات في المدينة، كما أولت الشركة اهتماماً خاصاً للمركز الدولي للمؤتمرات بشرم الشيخ الذي يستضيف مؤتمر المناخ العالمي (كوب 27) من أجل ضمان توفير خدمات إدارة النفايات وفقاً لأرقى المستويات، كما نشرت الشركة العديد من الحاويات في مختلف أنحاء المركز ومحيطه، بالإضافة إلى نشر فرق عمل ماهرة للمساهمة في الحفاظ على النظافة والتأكد من التخلص من النفايات بطريقة سليمة.

وتعمل «بيئة تنظيف» أيضاً على تلبية الاحتياجات المتعلقة بمعالجة النفايات البلدية الصلبة في شرم الشيخ، كما تم توزيع حاويات مزوّدة بتقنيات متطورة تعمل بالطاقة الشمسية في مواقع مختلفة بالمدينة وتوزيع محطات إعادة التدوير بشكل استراتيجي لجمع مختلف أنواع النفايات ومعالجتها، كلاً على حدة، مثل النفايات الإلكترونية، بالإضافة إلى النفايات العضوية والمختلطة، كما ستعمل محطات تجميع النفايات وإعادة التدوير أيضاً كمراكز تثقيفية لخدمة السكان والسياح، وذلك بهدف توعية السكان حول التقنيات المناسبة للتخلّص من النفايات وتشجيعهم على فرزها عند المصدر.

وتتولى «بيئة تنظيف» أيضاً إدارة النفايات وأعمال النظافة العامة في العديد من المناطق السياحية في الصحراء وعلى الشواطئ، مع توفير خدمات غسل الحاويات وإجراء عمليات الصيانة الوقائية لها بشكل منتظم والتأكد من حالتها بشكل عام.

وبالتعاون مع «جرين بلانيت»، وهي شركة مصرية متخصصة في معالجة المخلفات البلدية الصلبة، نشرت شركة «بيئة تنظيف» مكانس آلية والعديد من مركبات الشفط ومركبات غسل الشوارع ومركبات تنظيف الشواطئ، إضافة لذلك، فإن وحدات جمع النفايات الكهربائية المتنقلة من «دوكاتي» ستسهل إنجاز أعمال النظافة على الطرق الرئيسية والداخلية والشوارع والأرصفة، حيث توفر للعمال الظل الذي يقيهم من أشعة الشمس المباشرة وذلك بما يتوافق مع المعايير الصحية المهنية، كما تلبي تلك المركبات المتطلبات البيئية والمتعلقة بالبنية التحتية للمناطق عالية الكثافة السكانية في المدينة، بالإضافة إلى الأماكن العامة والمجمّعات السكنية.

مركبات متطورة

ووفقاً لخطة الانتشار، سيتمركز عدد من العمال المهرة في المناطق الصحراوية لجمع القمامة وإفراغ الحاويات وتنظيفها وكنس الشوارع والطرق والأرصفة ومواقف السيارات ونقاط النقل العام والدوارات والممرات المرصوفة، ووفقاً لنظام محدد بدقة، سيستخدم طاقم العمل مركبات متطورة مزوّدة بمرشّات الماء والعمل على شطف الشوارع يدوياً.

وقال رافائيل لوبيز الرئيس التنفيذي لشركة «بيئة تنظيف»: حددت جمهورية مصر العربية بوضوح جدول أعمال وخارطة طريق الاستدامة، ونحن فخورون بدعم هذا التوجه من خلال عملنا في شرم الشيخ أثناء انعقاد فعاليات (كوب 27) وخلال مدة العقد التي تمتد على مدار السنوات العشر المقبلة، كما نتقدم بالشكر والتقدير للقيادة الحكيمة في جمهورية مصر العربية لما تُقدم عليه من خطوات شجاعة، ولقدرتها على التكيّف مع البيئة المتغيّرة، ومنحنا الثقة لتقديم خدمات متميزة لإدارة النفايات، وفقاً لأعلى المستويات العالمية، ومن هذا المنطلق، فإن هدفنا يتمثّل في مساعدة شرم الشيخ الوجهة السياحية العالمية على تحقيق مستهدفاتها البيئية وتصبح مدينة مستقبلية ذكية مُستدامة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3c5k5hv8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"