عادي
تستهدف زيارة 100 دولة للقاء شركاء الدفاع عن المناخ والبحار

«سفينة البيئة» تجوب العالم برسائل سلام لمصالحة الطبيعة

01:10 صباحا
قراءة دقيقتين

القاهرة: «الخليج»
تبحر السفينة Peace Boat’s Ecoship حول العالم، في رحلات متواصلة، محملة برسائل سلام للتصالح مع الطبيعة، بعد عقود من الإهمال والتجاوز، إذ تعد السفينة أول سفينة سياحية صديقة للبيئة، بما تحمله من مقومات يقول المسؤولون عن تشغيلها، إنها سوف تغير قواعد اللعبة في ما يتعلق بالعلاقة بين المناخ والبحار.

وخصصت قمة المناخ «كوب 27» المنعقدة في مدينة شرم الشيخ، جلسة لعرض مميزات السفينة، التي نجحت، خلال السنوات الماضية، في زيارة عدد كبير من دول العالم، للتعرف إلى أهداف التنمية المستدامة في تلك البلدان، ويقول قائد السفينة، إنه يستهدف وفريق العمل على السفينة، زيارة مئة دولة، حيث يلتقي فريق السفينة مع الكثير من الشركاء، ويتعامل مع كثير من الأنشطة مع السكان المحليين.

وصممت السفينة Peace Boat’s Ecoship بطريقة تجعلها قادرة على معالجة كل شيء، خصوصاً المخلفات الناتجة عن تشغيل السفينة، كما أنها تستطيع الإبحار في كل الأوقات، ويصل زنها إلى 30 ألف طن، وتستطيع أن تحمل على متنها 7 آلاف شخص، وتتميز السفينة بوجود عدد كبير من الألواح الشمسية، التي تغطي 100 % من الإنارة الخاصة بالسفينة، فضلاً عن منطقة خضراء على السطح.

وتتكون السفينة من ستة طوابق، ويوجد فيها مسرح يطل على البحر، وهي تعتمد في أنظمة التدفئة والتبريد، على أسلوب جديد، يقوم على تبريد الأفراد وليس الغرفة، فكل مقعد مزود بنظام للتدفئة والتبريد، لذا فإنها لا تحتاج إلى تبريد أو تدفئة الغرف بالكامل، فضلاً عن وجود مولدات صغيرة للطاقة، تقوم بتوليد الطاقة اللازمة لأنظمة الصوت.

وتتميز السفينة بوجود عدادات ذكية تخبر الراكب عن استهلاك الكهرباء، ما يؤدي في النهاية إلى تقليل انبعاثات الكربون الناتج عن تشغيل السفن بنسبة تزيد على 30 %.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2jee8jxa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"