عادي
مرور 500 ألف مركبة خلال 24 ساعة

معالجة مليوني معاملة يومياً لنظام «درب»

00:48 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
إحدى بوابات التعرفة المرورية في أبوظبي

أبوظبي: عماد الدين خليل
أكد مركز النقل المتكامل، التابع لدائرة البلديات والنقل في أبوظبي، أن بوابات نظام التعرفة المرورية «درب»، مزودة بأحدث الأنظمة التكنولوجيا الحديثة، وقادرة على معالجة مليوني معاملة يومياً لنظام «درب» للتعرفة المرورية.

قال المركز أن هناك أكثر من 500 ألف مركبة يومياً تمر من خلال بوابات التعرفة المرورية، وأكثر من 150 ألف مركبة في ساعات الذروة يومياً، لافتاً إلى أن رسوم التعرفة تبلغ 4 دراهم للعبور الواحد، وبحد أقصى لا يتعدى 16 درهماً لمركبات الأفراد.

وأوضح المركز أن بوابات التعرفة المرورية والبالغ عددها 8 بوابات رئيسية في أبوظبي، تضم أحدث الأنظمة التكنولوجية، حيث تم تزويدها بكاميرات خاصة لالتقاط الصور، في نفس الوقت الذي تعبر فيه المركبات من البوابة، وتستقبل المنصة الذكية الصور وتحللها باستخدام جهاز يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي ويحدد بيانات لوحة المركبة.

وأضاف أنه بناء على البيانات المعتمدة للمركبات التي تمر من البوابات يتم تطبيق قوانين «درب» للتعرفة المرورية خلال العطلات الرسمية وساعات الذروة، وشروط الإعفاء، والسقف الأعلى اليومي والشهري لرسم العبور للمركبة، ومن ثم إرسال رسائل نصية لأصحاب المركبات وفقاً للقوانين المطبقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr2tep8a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"