عادي
شباب الأهلي ينال النصر بسحر أرجنتيني

«الفرسان» يرقص «التانجو» على القمة

23:45 مساء
قراءة دقيقتين
7

متابعة: مسعد عبد الوهاب

كسب شباب الأهلي ديربي دبي القديم بثلاثية نظيفة ورقص«التانجو» على أنغام الساحر الأرجنتيني فيدريكو كارتابيا الذي سجل هدفين وصنع الهدف الأول بتمريرة ذكية للبرازيلي المقيم إيجور جيسوس.

قاد تألق كارتابيا «الفرسان» إلى اعتلاء قمة جدول الترتيب برصيد 22 نقطة، مسجلاً الفوز الخامس توالياً.

ولم تعبر الأفضلية في الاستحواذ التي كانت لمصلحة النصر بنسبة 54.6% عن سير المباراة من حيث الفاعلية الهجومية التي كانت لمصلحة «الفرسان» بواقع 16 تسديدة منها 6 على المرمى سجل منها 3 أهداف، وفي المقابل سدد النصر 7 مرات منها اثنان على المرمى.

وعرف «الفرسان» الطريق إلى الفوز بتطبيق فكر المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم المعتمد على الهجمات السريعة، والضغط في وسط الملعب منذ بداية المباراة فأحرز هدف التقدم قبل أن يظهر «العميد» بصورة أفضل مع بداية الشوط الثاني إلا أن أصحاب الأرض استدركوا وعززوا فوزهم في الربع ساعة الأخيرة من عمر المباراة بهدفين لكارتابيا كلمة السر في فوز «الفرسان».

علق البرتغالي ليوناردو جارديم، المدير الفني لشباب الأهلي على فوز فريقه بقوله:«أدينا مباراة قوية وكبيرة أمام النصر والتسجيل المبكر أفادنا في تكملة المباراة بنفس القوة وتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث».

وأضاف جارديم، «بدأنا المباراة بشكل جيد، واستعدنا السيطرة على المجريات في الشوط الثاني بعد أن كان النصر بدأه بشكل قوي والتغييرات التي أجريناها في مطلع الشوط الثاني ساعدتنا على الفوز».

وعن تألق كارتابيا البالغ من العمر 29 عاماً قال:«كارتابيا لاعب كبير بالأساس وما حدث هو أنه تأقلم مع فكري التدريبي وترجم ما أقول له على أرض الملعب فأفاد الفريق بالصورة المطلوبة وقد كان يعاني مشاكل في اللياقة في بداية الموسم، كما لعب في غير مركزه خلف المهاجمين، ولكن مع الوقت بدأ في فهم فكري وطريقتي التدريبية فصنع أكثر من هدف وسجل وبرهن على أنه عنصر مهم جداً في صفوف شباب الأهلي».

دفاع عن «العميد»

ومن جهته دافع غوران توميتش، المدير الفني الجديد للنصر عن فريقه الذي خسر بثلاثية بقوله:«الخسارة الثقيلة لا تعبر عن سير المباراة وبعض الأخطاء البسيطة تسببت في الخسارة، نعتذر لجمهور نادي النصر على خسارتنا الكبيرة بثلاثة أهداف، ولكن ما أود قوله هو أننا لم نكن سيئين في المباراة وقدمنا مستوى جيداً في أغلب فترات المباراة خاصة في الشوط الثاني وكنا قريبين من التعادل مع الأخذ في الاعتبار أننا واجهنا شباب الأهلي القوي».

وقال عبدالله النقبي لاعب وسط شباب الأهلي:«كسبنا 3 نقاط مهمة في مشوارنا واللاعبون ما قصروا ونشكر الجمهور على مساندتنا، ولدينا الآن فترة توقف سنراجع فيها حساباتنا لنعرف الإيجابيات لتعزيزها والسلبيات لتلافيها في المباريات القادمة»

وعن سر صحوة الفريق وقفزه على الصدارة قال النقبي «توجد ظاهرة إيجابية وهي التنافس بين اللاعبين على دخول التشكيلة الأساسية وهذا التحدي بيننا جعل كل لاعب يبذل كل ما لديه في التدريبات من أجل اللعب أساسياً ومحصلة هذه الحالة لمصلحة الفريق».

وعلق مايد الطنيجي لاعب النصر على الخسارة الثقيلة بقوله: لقد خسرنا بسبب أخطاء بسيطة وسنحاول معالجتها في فترة التوقف لنظهر بصورة أفضل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/54ayad6k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"