عادي

ثقافة الشرقية تنظم «مساء ثقافي» في النحوة بفقرات مسرحية وتراثية وورش فنية

19:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة
السويدي والزعابي والحضور خلال الفعالية
مشهد من المسرحية
فرقة دبا الحربية خلال إحدى الفقرات
فقرة فنية لطالبات النحوة

النحوة: محمد الوسيلة

شهد خميس السويدي، المستشار في مكتب صاحب السمو حاكم الشارقة، ود. سليمان سرحان الزعابي، رئيس دائرة شؤون البلديات في الشارقة، فعاليات «مساء ثقافي» الذي نظمته دائرة الثقافة في المنطقة الشرقية، مساء الجمعة، في الساحة التراثية بمنطقة النحوة التابعة إدارياً لمدينة خورفكان، بحضور د. راشد خميس النقبي، رئيس المجلس البلدي لخورفكان، وعبدالله سليمان المغني، نائب مدير جامعة خورفكان، ومحمد السويجي، مدير إدارة دائرة الثقافة في المنطقة الشرقية، وعبدالله خلفان النقبي، والي منطقة النحوة، وعدد من مسؤولي الدوائر الحكومية وأهالي المنطقة وزوارها.

وحفل البرنامج بالعديد من الفقرات المسرحية والتراثية والورش الفنية الثقافية للأطفال، أبرزها ورشتا «من إبداعي» و«هيا نبتكر»، إلى جانب ركن «صورتي فالمساء» للمصور مبارك محبوب، حيث تم التقاط صور فوتوغرافية للجمهور، ومعرض تفاعلي للفنانة التشكيلية هيام الزرعوني.

ورحب عبدالله خلفان النقبي، والي منطقة النحوة، بالحضور، مشيداً بفعالية «مساء ثقافي»، مؤكداً أن الحراك الثقافي الذي ينتظم مدن ومناطق إمارة الشارقة في المنطقة الشرقية جدير بالاحتفاء والتقدير.

وشاركت طالبات مدرسة النحوة للتعليم الأساسي بفقرة فنية، وعزفت سمية إبراهيم من أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة مقطوعات موسيقية على آلة القانون، وقدمت فرقة دبا الحربية مجموعة وصلات شعبية حربية شارك الجمهور في أدائها، كما قدم الشعراء خالد سيف المزروعي، وحمدان بن محمد السعدي، ومريم النقبي في الليلة الشعرية، مجموعة متنوعة من القصائد التراثية والاجتماعية والوجدانية، وعرضت مجموعة عالم آخر مسرحية «أمازونيا».

وفي نهاية البرنامج نُظمت مسابقات للجمهور وتكريم الجهات المشاركة والمساهمة في نجاح الفعالية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mukmutn2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"