عادي

حسين فهمي: مهرجان القاهرة يكرّم الراحلين

19:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة
حسين فهمي وسمير صبري

القاهرة: أحمد إبراهيم

أكد النجم حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أن الدورة ال 44 من المهرجان التي ستنطلق اليوم الأحد، تشهد تكريم عدد من الفنانين الذين غيبهم الموت خلال هذا العام، منهم: سمير صبري، وهشام سليم، وأحمد حلاوة، ومها أبو عوف، وجلال الشرقاوي، وعايدة عبد العزيز، وجالا فهمي، وعهدي صادق، وزكي فطين عبد الوهاب وغيرهم.

وأشار فهمي إلى أنه سيكون هناك تكريم يليق بهؤلاء الفنانين خلال فعاليات المهرجان، على مدار أيامه، خاصة أولئك الذين افتقدهم المهرجان هذا العام، وفي مقدمتهم النجم الراحل سمير صبري، الذي خطف الأنظار في الدورة الماضية ال43، أثناء تسليمه الفنانة نيللي جائزة الهرم الذهبي التقديرية، كما سيتم تكريم لأسماء النجوم هشام سليم، وأحمد حلاوة، ومها أبو عوف، وجلال الشرقاوي وعايدة عبد العزيز، وجالا فهمي، وعهدي صادق، وزكي فطين عبد الوهاب.

كما سيشهد المهرجان هذا العام، تكريم النجمة لبلبة بجائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر، إضافة إلى تكريم المخرجة كاملة أبو ذكري، بجائزة فاتن حمامة للتميز عن مشوارها الفني.

يذكر أن الدورة ال 44 ستشهد عرض 97 فيلماً طويلاً، و18 فيلماً قصيراً، و10 أفلام كلاسيكية، بينما يصل عدد العروض العالمية والدولية الأولى إلى نحو 30 عرضاً، وهناك 57 عرضاً ضمن العروض الأولى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويصل عدد الدول المشاركة في المهرجان إلى 52 دولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/e526sbde

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"