عادي
«عواصف» تتفوق.. و«رنان» يضرب بقوة

«راعب» لشادويل يتألق بالأمسية الثانية في ميدان

23:34 مساء
قراءة 3 دقائق
تتويج أبطال الشوط الرئيسي (تصوير: جون)

دبي: أحمد عزت

خطف الجواد «راعب» لشادويل الأنظار في السباق الثاني الذي نظمه نادي دبي لسباق الخيل بمضمار ميدان العالمي، برعاية نخيل، وبلغ مجموع جوائزه 637500 درهم.

وتفوق «راعب» في الشوط الرئيسي بالأمسية (الخامس)، الذي امتد لمسافة 1400 متر «هانديكاب» بإشراف المدرب مصبح المهيري وقيادة الفارس أنطونيو فريزو، وحقق فوزه في زمن بلغ 1:24:02 دقيقة وبفارق 3.5 طول عن أقرب منافسيه، ليهدي المدرب مصبح المهيري أول فوز له بالموسم.

وحل بالمركز الثاني «آيلاند رول» لمحمد السبوسي، بإشراف أحمد بن حرمش وقيادة راي داوسون.

شهدت الأمسية الثانية في ميدان، حضور كل من الشيخ عبدالعزيز بن ماجد النعيمي، واللواء دكتور خبير محمد عيسى العظب عضو مجلس الإدارة المدير العام لنادي دبي لسباق الخيل، والمهندس محمد سعيد الشحي عضو مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الإمارات لسباق الخيل، وعمر خوري الرئيس التنفيذي لإدارة الأصول في شركة نخيل راعي الأمسية.

وتوج الجواد «إيه إف العجاج» لخالد خليفة النابودة، بأول الألقاب الفئوية في مضمار ميدان، حيث حصد الفوز بسباق بني ياس «فئة 2» للخيول العربية الأصيلة، في أول أشواط الأمسية، الذي امتد لمسافة 1400 متر.

وتمكن ابن «إيه إف البحر» البالغ من العمر 5 سنوات، بإشراف إرنست أورتيل وقيادة تاج أوشيه، من التغلب على عامل الوزن، ليتفوق في زمن بلغ 1:32:37 دقيقة وبفارق طول عن صاحب المركز الثاني «ند الشبا» للبشير الحراري، بإشراف أحمد الشميلي وقيادة جيان أوفيرمير.

وفي الشوط الثاني، تألقت المهرة «عواصف» لإسطبلات الراشد، في السباق المخصص للمهرات عمر السنتين الذي امتد لمسافة 1200 متر «مبتدئة»، وتفوقت ابنة الفحل «كايرو برنس» بإشراف دوج واتسون وقيادة باتريك دوبس، في أول ظهور لها بالسباقات، وحققت الفوز في زمن 1:12:40 دقيقة وبفارق طولين عن صاحبة المركز الثاني «هير وي آر» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، بإشراف سالم بن غدير وقيادة رويستون فرنش.

وفي ثالث الأشواط، حقق المهر «لونج كيس» لمربط جوارا ديل سور فوزاً غالياً في السباق الذي امتد لمسافة 1400 متر وخصص لخيول المبتدئة، ليفتتح مشاركاته في الدولة بالفوز مع المدرب القادم من الأوروجواي أنطونيو سنترا، بقيادة الفارس جوزيه داسيلفا.

وأهدى الجواد «رنان» شعار «آر آر آر» للسباقات، الفوز بالشوط الرابع لمسافة 1200 متر «هانديكاب»، وبإشراف المدرب بوبات سيمار، ونجح الفارس تاج أوشيه في حصد ثاني انتصار له بالأمسية، حين قاد ابن «هارد سبن» في افتتاح موسمه بفوز على مسافته المحببة بالمضمار، حيث بدأ السباق بانطلاقة قوية كفلت له الفوز في زمن 1:11:83 دقيقة وبفارق 4 أطوال عن صاحب المركز الثاني «ستريت موت» لجمعة الجنيبي، بإشراف مصبح المهيري وقيادة دان أونيل.

وامتد الشوط السادس لمسافة 1900 متر «هانديكاب»، وشهد تفوق المهر «قريب» لناصر عسكر بإشراف دوج واتسون وقيادة سام هتشكوت، على منافسيه ليهدي المدرب واتسون فوزه الثاني.

وكان ابن «سبيتستاون» البالغ من العمر 4 سنوات شارك في ميدان الأسبوع الماضي، وحل بالمركز الرابع، ليعود ويحقق أول فوز له بالدولة، بعد أن أظهر سرعات عالية بالأمتار الأخيرة.

واختتم الجواد «فولسهود» لحمد علي الحمرور، الأمسية بالفوز بالشوط السابع لمسافة 1600 متر «هانديكاب»، وحقق ابن «كينج مان» البالغ من العمر 6 سنوات، ثاني فوز له بالدولة والأول بمضمار ميدان، وأكمل ثنائية للمدرب مصبح المهيري بالأمسية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/vmcm2web

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"