عادي
ارتقت بمركزها عربياً وتصدرت جامعات الإمارة

«كيو إس» العالمي يمنح «كندية دبي» تصنف 5 نجوم

19:31 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: محمد إبراهيم

كشفت نتائج تصنيف «كيو إس» العالمي، للجامعات في الوطن العربي، ارتقاء «الجامعة الكندية في دبي» إلى المركز 24 عربياً في دورة 2023، واحتفظت بالمركز الأول بين جامعات دبي، إذ حصلت، كذلك، على تقييم الخمس نجوم في الإصدار الأخير من تصنيف الجامعات «كيو إس ستار»، حيث أعلنت الجوائز في حدث أقيم على متن «إليزابيث 2 دبي»، استضافته الجامعة الكندية دبي تحت رعاية «كيو إس».

ويعدّ هذا التصنيف الأكبر في المنطقة العربية هذا العام، حيث يقارن 199 مؤسسة تعليمية في 18 دولة، ويركز تقييم الأداء على مجموعة من المؤشرات، بما فيها السمعة الأكاديمية وبيئة العمل، فضلاً عن معايير البحث والتدويل. ويعتمد التصنيف الإضافي من فئة الخمس نجوم، على تقييم متعمق لمعايير واسعة النطاق تعترف بمجالات أخرى من التميز، مثل بيئة التعلم ومرافق الحرم الجامعي والاندماج الاجتماعي.

ووفقاً للتصنيف، صنّفت الجامعة الكندية بدبي ضمن أفضل 541-550 من الجامعات الرائدة في جميع أنحاء العالم، إذ حافظت على المرتبة الأولى في دبي. وصُنفت من بين الأفضل في العالم من حيث تعدد جنسيات الطلاب وحصلت على المركز (7)، وكذلك أعضاء هيئة التدريس في المركز (8).

وعبّر بطي الكندي، رئيس مجلس أمناء الجامعة الكندية دبي فخره بحفاظ الجامعة على مكانتنا في المرتبة الأولى بدبي. مع الاستمرار في بناء سمعتها في التميز في التعليم على المستوى الدولي، مؤكدا أنه الجامعة يشرفها أن تكون من بين المؤسسات الرائدة في دولة الإمارات، لنعزز التزامنا بالمساهمة في النهوض بالأمة عبر المساعي الأكاديمية.

وأفاد البروفيسور كريم شلي، رئيس الجامعة، ونائب رئيس مجلس الأمناء، بأن ترتيب الجامعة يعكس هذا العام يجسد النجاحات المتوالية والخطط الدقيقة لبناء الأجيال والارتقاء بمستوياتهم العلمية في مختلف المجالات، فضلاً عن حصول الجامعة على تصنيف QS الخمس نجوم، يعكس التطور المستمر الذي تحققه الجامعة بمبادرات مثل مركز الابتكار والاستدامة الجديد، نحن ندمج التعليم والبحث والتكنولوجيا وريادة الأعمال، لمنح طلابنا تجربة جامعية كاملة ستساعدهم على التميز في سوق العمل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/sr8jzk5y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"