عادي

«أبوظبي البحري» ينظم الجولة الثانية لصيد الكنعد

22:02 مساء
قراءة دقيقتين
2

برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، ينظم نادي أبوظبي للرياضات البحرية الجولة الثانية من بطولة أبوظبي الكبرى لصيد الكنعد خلال الفترة من 24 إلى 27 من نوفمبر الجاري.

وأعلن النادي عن فتح باب التسجيل في البطولة قبل انطلاقها بأكثر من أسبوع، من أجل إتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من محبي الصيد والموروث الشعبي في التسجيل، وحضور المنافسة التي تعتبر من أقوى المنافسات على مستوى هذه البطولة، ومن المقرر أن يتم غلق باب التسجيل في 22 من نوفمبر الجاري قبل انطلاق المنافسة بيومين.

وكانت الجولة الأولى من البطولة قد أقيمت في مارس الماضي، وشهدت مشاركة واسعة بين النواخذة والبحارة، وتستمر رحلة المنافسة والتحدي مع ثانية جولات البطولة من أجل الوصول للأوزان الأكبر.

ووجّه سالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي للرياضات البحرية، الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان على رعايته للبطولة، مؤكداً أهمية دعم الموروث البحري وكل ما من شأنه زيادة شعبية الرياضات البحرية في دولة الإمارات.

وقال: «نفخر دوماً بدعم قيادتنا الرشيدة للرياضات البحرية وتوفير كل المقومات التي تضمن نجاح البطولة، والوصول بها إلى المستويات الأعلى من النجاح والتفوق الفني».

وأكد أن اختيار توقيت إقامة الجولة الثانية من البطولة جاء بعد دراسة لموسم تكاثر الكنعد وتوافره في مياه الخليج العربي، ويتوافق كذلك، مع ما ورثناه من الأجداد في اختيار التوقيت المثالي للبحث عن الكنعد، وهو أيضاً أحد الأهداف التي نسعى من خلالها إلى تعريف البحارة الشباب باختيار الأوقات الصحيحة لصيد الكنعد، حيث يعتبر هذا النوع من الصيد من الموروث الشعبي لنا في الإمارات.

وأضاف: «نسعى إلى تعريف الشبان بالأوقات الأفضل خلال السنة من أجل البحث عن الأوزان الأكبر لسمك الكنعد، حيث نتوقع مشاركة كبيرة في ثانية جولات البطولة، خاصة أن الجولة الماضية قد شهدت مشاركة 350 قارباً، كما نتوقع أن تتجاوز الأرقام في هذه الجولة نحو 400 قارب، حيث ستكون هناك فرصة أكبر من أجل محاولة الوصول إلى أقوى وأعلى الأوزان».

ونوّه الرميثي بأن هناك اجتماعاً سيعقد مع المتسابقين قبل انطلاق البطولة لشرح كافة تفاصيل وقوانين الجولة، وتوضيح أهم اللوائح التي يجب اتباعها في هذه الجولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8dt9y2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"