عادي

أحمد الصايغ يبحث في غرفة الشارقة تعزيز التعاون مع البعثات التمثيلية

18:22 مساء
قراءة دقيقتين
خلال الزيارة
خلال الزيارة
خلال الجولة في المعرض الدائم للمنتجات الصناعية المحلية
خلال الجولة في المعرض الدائم للمنتجات الصناعية المحلية
خلال الجولة في المعرض الدائم للمنتجات الصناعية المحلية
خلال الجولة في المعرض الدائم للمنتجات الصناعية المحلية
الشارقة: «الخليج»
استعرض أحمد بن علي محمد الصايغ، وزير دولة، سبل استقطاب الاستثمار الأجنبي المباشر للدولة واستهداف أسواق جديدة وتعزيز أوجه التعاون مع البعثات التمثيلية للدولة في الخارج خلال زيارته غرفة تجارة وصناعة الشارقة.
وأكد الصايغ، وزير دولة، خلال الزيارة على أهمية الدور الذي تلعبه غرف التجارة والصناعة على مستوى دولة الإمارات، في تعزيز حضور القطاع الخاص بالمشهد الاقتصادي للدولة بصفته شريكا رئيسيا في مسيرة التنمية، وربط أولوياته مع استراتيجيات الإمارات وتوجهاتها، بهدف العمل على تعزيز مرونة واستدامة الاقتصاد الوطني.
واطلع الصايغ والوفد المرافق له على مرافق الغرفة وأهم الخدمات التي تقدمها لأعضائها، وتفقد جانبا من أجنحة المعرض الدائم للمنتجات الصناعية المحلية، والمبادرات والبرامج التي طرحتها الغرفة لدعم ورعاية مجتمع الأعمال في الإمارة، وأبرز التوجهات المستقبلية التي تعمل عليها غرفة الشارقة خلال الفترة المقبلة.
وأشاد الصايغ، بالجهود والإنجازات التي حققتها غرفة الشارقة في رفد الاقتصاد الوطني بالخبرات والبرامج وتطوير بيئة أعمال مثالية وداعمة لاستراتيجية الدولة في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، مشيرا إلى أن دولة الإمارات وبفضل تجربتها الاقتصادية الناجحة تحولت إلى مركز تجاري واستثماري عالمي.
من جانبه أعرب عبد الله سلطان العويس، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة عن ترحيبه بالوزير والوفد المرافق له، مشيدا بهذه الزيارة التي تسهم في إيجاد برامج ومبادرات من شأنها دعم ومساندة قطاع الأعمال وتعزيز بيئة الاستثمار وتنويع مقوماته الجاذبة، لاسيما في ظل سياسات تشجيع الاستثمار التي تنتهجها الإمارات على كافة المستويات، والتي كان لها أثر واضح في زيادة الاستثمارات الخاصة ونمو حجم القطاع الخاص وتوسيع مساهمته في عملية التنمية التي تشهدها الدولة.
واستعرض عبد العزيز شطاف مساعد المدير العام لقطاع الاتصال والأعمال بالغرفة، برنامج العلاقات الخارجية لغرفة الشارقة والشراكات الدولية المحققة والتي بلغت نحو 185 اتفاقية ومذكرة تفاهم مع 40 دولة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc4w3r3n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"