عادي
عن الطاقة المتجددة والنظيفة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي

«ابتكار ديوا» و«مركز الشباب العربي» ينظمان ورشاً تدريبية تقنية

19:13 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
نظم مركز الابتكار التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي، بالتعاون مع مركز الشباب العربي، سلسلة من الورش التدريبية التقنية الرقمية، عن الطاقة المتجددة والنظيفة، واستثمار الذكاء الاصطناعي وأحدث التقنيات لتعزيز كفاءة واستدامة الطاقة. وشارك في الفعالية التي استمرت يومين 75 شاباً وشابة من 15 دولة عربية، من المتخصصين في تقنية المعلومات والهندسة والعلوم التطبيقية ومختلف قطاعات التكنولوجيا، والمنخرطين في برنامج الزمالة التقنية للشباب العربي التابع لمركز الشباب العربي.
وأكدت شما المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب، نائبة رئيس مركز الشباب العربي، أن تمكين الشباب بالمهارات التخصصية النوعية استثمار ناجح للمستقبل، وقالت «التكنولوجيا وتطبيقاتها تصنع فرصاً جديدة في الاقتصاد الرقمي، خاصة للشباب، الأقدر على امتلاك مهارات توظيفها في مختلف القطاعات. وهي تسرّع سد الفجوة الرقمية في كثير من الدول والمجتمعات، لا سيما بعد أن حقق العالم قفزات نوعية في تحقيق التحول الرقمي والتوسع في استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي خلال السنوات القليلة الماضية».
فيما أشاد سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي للهيئة، بالتعاون المتواصل والمثمر مع المركز، لصقل قدرات الشباب وخبراتهم.
وأضاف «تطلق الهيئة سلسلة من البرامج المبتكرة المخصصة للشباب لترسيخ ثقافة وممارسات الابتكار في مختلف المجالات والقطاعات الحيوية، وإمدادهم بالمعلومات والمعارف والعلوم والتقنيات اللازمة. ونحرص على توفير منصة فاعلة لتمكين الشباب وإشراكهم في صناعة المستقبل».
وأشار إلى أن مركز الابتكار في مجمّع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، يسهم في تعزيز تنافسية ومكانة دولة الإمارات وإمارة دبي، منصة محفزة للابتكار ووجهة للمبتكرين وحاضنة للمبدعين من جميع أنحاء العالم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdh6swwy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"