عادي
انخفاض الحرارة 3 درجات الإثنين

الإمارات.. ضباب على مناطق متفرقة لمدة 10 ساعات

16:30 مساء
قراءة دقيقتين
شرطة أبوظبي تدعوا الالتزام بالسرعات المتغيرة على الطرق
شرطة أبوظبي تدعوا الالتزام بالسرعات المتغيرة على الطرق
أبوظبي : عماد الدين خليل
غطى الضباب بعض المناطق الساحلية والداخلية في الدولة، واستمر لمدة 10 ساعات، حيث بدأ في الساعة 11:00 من مساء السبت واستمر حتى 8:30 صباحاً الأحد، نتيجة تأثر الدولة بأنظمة ضغطية سطحية ضعيفة يصاحبها امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.
وبدأ تشكل الضباب على الرويس ومناطق متفرقة بمنطقة الظفرة، ومناطق متفرقة في مدينة أبوظبي، والليسيلي وجبل علي في دبي، وضباب متقطع على طريق دبي – العين، ومطار آل مكتوم الدولي، وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة صباح الأحد 14.8 مئوية في ركنة بمدينة العين عند 6:45 صباحاً.
وناشد المركز الوطني للأرصاد مستخدمي الطرق وقائدي السيارات أخذ الحيطة والحذر واتباع إرشادات المرور خلال تشكل الضباب وتدني مدى الرؤية لأدنى مستوياتها أحياناً على بعض المناطق الداخلية والساحلية.
وفعّلت شرطة أبوظبي منظومة خفض السرعات إلى 80 كم/س على طريق الشيخ خليفة بن زايد الدولي «طريف – الرويس»، وعلى طريق الشيخ خليفة بن زايد الدولي «أبو الأبيض – السلع»، وعلى طريق أبوظبي - العين «الوثبه – الخزنة»، مناشدة السائقين بضرورة التقيد والالتزام بالسرعة التي تحددها على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية على طرق الإمارة في أوقات الضباب.
وتوقع المركز، أن يكون طقس الإثنين والثلاثاء والأربعاء، صحواً إلى غائم جزئي أحياناً وتظهر السحب المنخفضة على بعض المناطق الشمالية والشرقية، مع انخفاض في درجات الحرارة من 2 إلى 3 درجات، ورطباً ليلاً مع احتمال تشكل الضباب او الضباب الخفيف على بعض المناطق الداخلية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً خاصة على البحر مثيرة للغبار، وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر متوسط الموج يضطرب أحياناً في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عُمان.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7c54eb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"