عادي
«عرس ديمقراطي» أحبط مؤامرات التشويش على الاستحقاق

البحرينيون يصوّتون بكثافة في الانتخابات النيابية والبلدية

01:27 صباحا
قراءة دقيقتين
ناخبون بحرينيون يصطفون للتصويت في الانتخابات النيابية والبلدية (بنا)

انتخب البحرينيون أمس السبت ممثليهم في مجلس النواب للفصل التشريعي السادس، وكذلك المجالس البلدية، بينما أكد الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية أنه «تم التعامل، وبشكل فوري، مع المحاولات اليائسة التي استهدفت النيل من الانتخابات»، مشيراً إلى أن «الحضور الوطني الواضح خير رد وجواب على تلك المحاولات اليائسة».

وشهدت مراكز الاقتراع التي فتحت أبوابها عند الثامنة صباحاً، إقبالاً كثيفاً من الناخبين عرّى فشل المحاولات اليائسة للتأثير والتشويش على مسار الاستحقاق و«العرس الديمقراطي».

وأغلقت مراكز الاقتراع أبوابها، مساء أمس السبت، بعد انتهاء الفترة القانونية المتاحة للتصويت، والاستعداد للبدء في عملية فرز الأصوات.

وشهدت المركز، مشاركة شعبية واسعة، وتوافدا كبيرا لجمهور الناخبين، وتدفقا متواصلاً من قبل فتح باب الترشح حتى الساعة الأخيرة قبل إغلاق باب التصويت، ما أحبط حرباً استهدفت إفشال الاقتراع بترويج شائعات حول تأجيلها، وقرصنة الموقع الإلكتروني لمجلس النواب عشية الاستحقاق.

ويتنافس‭ ‬في‭ ‬الانتخابات‭ ‬النيابية ‬334 ‬مرشحاً ‬‬من‭ ‬بينهم‭ ‬74‭ ‬سيدة،‭ ‬بينما‭ ‬يتنافس‭ ‬في‭ ‬الانتخابات‭ ‬البلدية‭ ‬173‭ ‬مرشحاً‭ ‬من‭ ‬بينهم‭ ‬20‭ ‬سيدة، بينما يبلغ مجموع من يحق لهم التصويت في الانتخابات 344 ألفاً و713 ناخباً.

إقبال كثيف

وأكد نواف بن محمد المعاودة، وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، رئيس اللجنة العليا للإشراف العام على سلامة الانتخابات، أن العملية الانتخابية شهدت منذ ساعات الاقتراع الأولى، إقبالاً كثيفاً من الناخبين البحرينيين.

وأوضح في تصريحات لوكالة أنباء البحرين الرسمية (بنا)، أن المواطنين البحرينيين سجلوا بحضورهم اللافت والكثيف مع انطلاق عملية التصويت في الانتخابات النيابية والبلدية، مشاهد ديمقراطية في غاية الوطنية والالتزام والمسؤولية.

وأكد المستشار نواف عبدالله حمزة، رئيس هيئة التشريع والرأي القانوني، المدير التنفيذي للانتخابات النيابية والبلدية 2022، أن الناخب البحريني أثبت حضوراً لافتاً منذ الساعات الأولى لفتح صناديق الاقتراع، من خلال التوافد الكثيف على جميع المقار الانتخابية للمشاركة في إنجاح الانتخابات. وأشار إلى أن المواطن تعامل بوعي ووطنية كبيرة مع جميع الرسائل السلبية والشائعات التي استهدفت التأثير في سير العملية الانتخابية، وحوّلها إلى رسائل إيجابية من خلال الإصرار على المشاركة الكثيفة في التصويت.

وعقب الإدلاء بصوته، قال الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية البحريني، إنه «تم التعامل، وبشكل فوري، مع المحاولات اليائسة التي استهدفت النيل من الانتخابات»، مشيراً إلى أن «الحضور الوطني الواضح خير رد وجواب على تلك المحاولات اليائسة».

واجب وطني

من جانبها أشادت فوزية بنت عبدالله زينل، رئيسة مجلس النواب، أثناء إدلائها بصوتها في أحد مراكز الاقتراع، بالإقبال الكبير من الناخبين البحرينيين على العملية الانتخابية وصناديق الاقتراع منذ الساعات الأولى لفتح اللجان الانتخابية. وشددت على أن الإقبال يؤكد الوعي التام الذي يتمتع به المواطنون وإدراكهم كافة الحقوق السياسية ومسؤولياتهم الوطنية، وحرصهم التام على أداء الواجب الوطني واختيار ممثليهم في مجلس النواب والمجالس البلدية.

وكان لافتاً خلال الانتخابات الإقبال الكبير من مختلف فئات المجتمع، وخصوصاً النساء وذوي الهمم وكبار السن والشباب للمشاركة في عملية التصويت، ممن رسمت مشاركتهم صورة مضيئة ملهمة خلال العرس الديمقراطي. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3nz7v67d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"