عادي

«جامعة خليفة» تستضيف المنتدى العالمي للبيئات الروبوتية وأنظمة الاستشعار

18:56 مساء
قراءة دقيقتين
جامعة خليفة
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت «جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا»، الأحد، اختيار اللجنة التنظيمية مجموعة من العروض الشفوية لاستعراضها في الدورة الـ 15 للمنتدى العالمي للبيئات الروبوتية وأنظمة الاستشعار الذي ينظمه معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات.
وتشارك الجامعة بوصفها راعية تقنية في المنتدى الذي سيعقد في 14 و15 نوفمبر 2022، بالتزامن مع معرض ومؤتمر الروبوتات والأتمتة الذي تنظمه الجامعة، بالتعاون مع معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات تحت عنوان «الروبوتات والأتمتة الصناعية»، وسيتضمن مجموعة من الورش التي تتمحور حول رصد الروبوتات المائية والسيدات في الهندسة والذكاء الاصطناعي ومستقبل التعليم الهندسي.
وقال الدكتور عارف الحمادي، نائب الرئيس التنفيذي في الجامعة «يسعدنا المشاركة في رعاية المنتدى، للإضاءة على التكنولوجيات المتطورة في الروبوتات والأتمتة الصناعية وإبراز أهميتها في العالم الرقمي. ويعدّ هذا المنتدى، فرصة كبيرة أخرى لرواد القطاع الصناعي لاستعراض الروبوتات والقدرات التقنية أمام المشاركين والزائرين والضيوف وجميع الأفراد».
تركز سلسلة منتدى البيئات الروبوتية وأنظمة الاستشعار 2022 على التكنولوجيات وأنظمة الاستشعار الخاصة بالروبوتات والأتمتة الصناعية وأثرها في عمليات تطوير الروبوتات ذاتية التحكم وتطبيقات الأنظمة الذكية. وستركز العروض التقديمية المتمثلة بالأوراق البحثية والصور على جميع جوانب أنظمة الاستشعار والتكنولوجيات المتعلقة بالروبوتات والأتمتة الصناعية، والتعاون بين الإنسان والروبوت والاستشعار متعدد الطرق وتكنولوجيات الإدراك.
وسيتضمن المنتدى إلقاء كلمة للدكتور سامي حدادين، رئيس الروبوتات والأنظمة الذكية في «جامعة ميونيخ التقنية» والمدير التنفيذي المؤسس لمعهد ميونيخ للروبوتات وذكاء الآلة، بعنوان «الروبوتات اللمسية: بناء الآلة وتعلّمها». والكلمة الثانية التي ستركز على «الطيران القائم على رؤية التعلم الذاتي» سيقدمها الدكتور ديفيد سكارامزوا، مؤسس ومدير مجموعة الروبوتات والإدراك وأستاذ دكتور الروبوتات والإدراك في قسم المعلوماتية في جامعة زيورخ وقسم المعلوماتية العصبية في جامعة زيورخ والمعهد الفدرالي للتكنولوجيا في زيورخ.
https://tinyurl.com/2p8uxjny

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"