عادي
استعداداً لتنظيم الدورة الثانية لمنتدى الإدارة الحكومية العربية 2023

الإمارات تشارك في اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية

19:18 مساء
قراءة دقيقتين
المشاركون في الاجتماع

الرباط: «الخليج»
استعرض وفد حكومة دولة الإمارات، خلال مشاركته في فعاليات الدورة العادية الـ 114 للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية، الذي عقد في العاصمة المغربية الرباط، جهود الدولة، ومبادراتها وشراكاتها الهادفة للنهوض بالإدارة الحكومية العربية، والاستعدادات لتنظيم الدورة الثانية لمنتدى الإدارة الحكومية العربية الذي يركز على موضوع التحول الرقمي الحكومي في الدول العربية، ضمن أعمال القمة العالمية للحكومات في فبراير 2023.
ترأست وفد الإمارات، عهود الرومي، وزيرة الدولة للتطوير الحكومي والمستقبل، رئيسة الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، وضم ليلى السويدي، المديرة العامة للهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية بالإنابة، وإبراهيم فكري، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة، وعبد الكريم العسماوي، مدير مكتب المنظمات والعلاقات الدولية. وشارك في الاجتماع الوزراء المسؤولون عن التنمية الإدارية في الدول العربية، وعدد من مديري معاهد الإدارة الحكومية العربية.
وأكدت عهود الرومي، في كلمتها خلال الاجتماع، حرص حكومة دولة الإمارات على المشاركة الفاعلة في صناعة مستقبل الإدارة الحكومية العربية، وبناء رأس المال البشري الحكومي العربي، وتمكينه بالمهارات المستقبلية اللازمة للنهوض بقطاع الخدمة المدنية، وتعزيز جاهزيته للتحديات التي تشهدها المنطقة والعالم.
واستعرضت الخطةالمقترحة للدورة الثانية للمنتدى الذي تنظمه حكومة دولة الإمارات، ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات، من 13 إلى 15 فبراير 2023، بالشراكة مع جامعة الدول العربية، والمنظمة العربية للتنمية الإدارية، بمشاركة واسعة من الوزراء والمسؤولين من رؤساء المنظمات الدولية ووزراء الخدمة المدنية، ومديري معاهد الإدارة الحكومية العربية. مشيرة إلى أنه يركز على موضوع التحول الرقمي الحكومي في الدول العربية، ودوره المهم في تطوير الإدارة الحكومية العربية، ويشهد عقد اجتماع الوزراء العرب المسؤولين عن الخدمة المدنية والتنمية الإدارية العربية، وإطلاق النسخة الثانية من تقرير حالة الإدارة الحكومية العربية.
فيما أشادت المنظمة العربية للتنمية الإدارية، بجهود حكومة دولة الإمارات، في تنظيم الدورة الأولى للمنتدى، وما شهدته من نجاح كبير. وثمّنت الشراكة البنّاءة بين الجانبين في تنظيم الدورة الثانية. مؤكدة أهميته في تعزيز الشراكات العربية الهادفة إلى تطوير الإدارة الحكومية في العالم العربي.
وتابع الاجتماع مستجدات تنفيذ القرارات السابقة للمجلس، وعرض تقريراً عن الخطة الاستراتيجية للمنظمة، وناقش عدداً من الموضوعات المرتبطة بعملها خلال المرحلة المقبلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrxcnewz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"