عادي
تبدأ العمل 5 ديسمبر

«الاتحادية للضرائب» تُطلق منصة «إمارات تاكس»

11:48 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
استكمالاً لما أعلنته خلال الأسابيع الماضية، أكدت الهيئة الاتحادية للضرائب اعتزامها إطلاق منصة «إمارات تاكس» بتاريخ 5 ديسمبر المقبل.
وأوضحت الهيئة أن عملية الانتقال من النظام الإلكتروني الضريبي الحالي إلى المنصة الإلكترونية «إمارات تاكس» ستبدأ اعتباراً من نهاية يوم 30 نوفمبر الجاري، وسوف يتم استئناف العمل عبر المنصة ابتداءً من 5 ديسمبر 2022.
وقد حرصت الهيئة خلال تنفيذ خطتها للانتقال للمنصة الجديدة على أن يكون الانتقال سلساً للحد من تأثيره على المعاملات التي يقوم بها عملاء الهيئة، حيث تقرر أن تُستكمل إجراءات الانتقال قبل فترة كافية من المواعيد المحددة لتقديم الإقرارات الضريبية ودفع الضرائب المستحقة، وأن يكون الانتقال خلال فترة عطلة اليوم الوطني.
وتعزز المنصة الجديدة بشكل كبير الطريقة التي يمكن لدافعي الضرائب من خلالها الوصول إلى خدمات الهيئة الاتحادية للضرائب، وذلك لدفع ضرائبهم والحصول على المبالغ المستردة. كما تدعم المنصة قدرة الهيئة على إدارة النظام الضريبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتُمكن عمليات دعم اتخاذ القرار، وتقديم خدمات استباقية لدافعي الضرائب.
ويأتي إطلاق منصة «إمارات تاكس» الإلكترونية الجديدة تماشياً مع استراتيجية الحكومة الرقمية لدولة الإمارات 2025 وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، للاستفادة من التقنيات الحديثة وتأسيس بنية تحتية رقمية متكاملة تخدم جميع فئات المتعاملين ومجتمع الأعمال في الدولة.
وبإطلاق منصة «إمارات تاكس» سيتمكن دافعو الضرائب من الاستفادة من النظام الجديد المُطوَّر الذي يوفر العديد من الميزات، حيث تم تصميمه بالشراكة مع المتعاملين لإحداث نقلة نوعية في آليات إدارة الضرائب، وبالإضافة إلى ذلك سوف تستمر الهيئة حتى الربع الأول من العام القادم في إطلاق خدمات وميزات إضافية على عدة مراحل منها إطلاق التطبيق الذكي الخاص بـ «إمارات تاكس» المخصص للهواتف الذكية.
وفي إطار التزام الهيئة الاتحادية للضرائب بتعزيز التواصل مع دافعي الضرائب وجميع فئات المتعاملين، ولمعرفة المزيد حول الميزات الرئيسية لمنصة «إمارات تاكس»، تعقد الهيئة سلسلة من الورش التعريفية اليومية الافتراضية خلال شهر نوفمبر الحالي تتيح المشاركة بها لعملاء الهيئة بمعدل ورشتين يومياً.
وأطلقت الهيئة عبر موقعها الإلكتروني قسماً خاصاً للتعريف بمنصة «إمارات تاكس» يتضمن معلومات تفصيلية حول آلية استخدام المنصة الجديدة ومقاطع فيديو توضيحية، وكافة الأسئلة الشائعة حول المنصة مع إجاباتها وتفاصيل المشاركة في الورش التعريفية اليومية الافتراضية.
وبالإضافة لهذه الآليات التوعوية ستقوم الهيئة بإرسال جميع المُستجدات والمعلومات المهمة مباشرة إلى دافعي الضرائب المسجلين من خلال عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بكل مُسجَّل لدى الهيئة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2rvb9d7t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"