عادي

السيسي يوجه بتوطين التكنولوجيا وتعظيم الصناعة في «السويس»

16:25 مساء
قراءة دقيقتين
القاهرة: «الخليج»
وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بتركيز استراتيجية المشروعات في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس على الاستثمارات التي تهدف إلى توطين التكنولوجيا وامتلاك القدرة الصناعية، وتوفير فرص العمل، وذلك في إطار عملية التنمية الشاملة على مستوى الجمهورية.
وأكد السيسي، خلال اجتماع عقده الأحد، مع رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، ومحافظ البنك المركزي حسن عبد الله، ووزير الكهرباء والطاقة المتجددة محمد شاكر، أهمية توفير إمدادات الطاقة الكهربائية في هذا الإطار، بالإضافة إلى تعزيز الجهود القائمة لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في مجال إنتاج الطاقة النظيفة، لتعظيم الاستفادة من الموقع الاستراتيجي والحيوي للقناة، بما يساهم في أن تصبح من المناطق الرائدة والجاذبة على مستوى العالم في هذه الصناعة.
وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، بأن الاجتماع تناول استعراض نشاط ومشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وحضره وزير المالية محمد معيط، ووزير الإسكان عاصم الجزار، ووزير الموارد المائية والري هاني سويلم، ورئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وليد سامي، ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء هشام سويفي.
وأضاف المتحدث أنه تم، خلال الاجتماع، عرض خريطة المشروعات الاستثمارية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والجهود القائمة لتعزيزها من خلال المناطق الصناعية المختلفة المزمع إقامتها في المنطقة بالتعاون مع الشركاء الأجانب، فضلاً عن استعراض القطاعات الصناعية المستهدفة.
كما تم عرض جهود توطين مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة والوقود الأخضر، خاصة مشروعات الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء، بالتعاون مع الشراكة الأجنبية، وذلك للاستفادة من النتائج المثمرة التي أسفرت عنها قمة شرم الشيخ العالمية للمناخ «كوب27»، في هذا الإطار.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/47hbnpbf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"