عادي

«الشارقة لرياضة المرأة» تستكشف موهوبات المستقبل

22:48 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من زيارة طالبات مدر سة النوف

درجت مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، على تجسيد نهجها الهادف إلى اكتشاف واحتضان اللاعبات الموهوبات للمستقبل في مختلف الألعاب الرياضية، إلى واقع عملي معاش يومياً، وذلك في الزيارة التي قامت بها 48 طالبة من مدرسة النوف النموذجية في الإمارة الباسمة.

وبعد التعرف على مرافق مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، ونادي الشارقة لرياضة المرأة،والألعاب التي تُمارس في أروقة المؤسسة والنادي،خاضت فرق طالبات مدرسة النوف،سلسلة من التدريبات المشتركة مع نجمات المؤسسة والنادي في ألعاب كرة سلة والطاولة والتايكواندو، وبإشراف مباشر من الأجهزة الفنية في المؤسسة والنادي، وسط فرحة غمرت لاعبات المدرسة.

في أحد اهم مؤشرات تطبيق نهج مؤسسة ونادي الشارقة لرياضة المرأة، فقد تم إطلاع طالبات مدرسة النوف على المشروع الرياضي الهادف، والذي تنفذه المؤسسة بكل اتقان، والمتمثل في مشروع «فتيات اليوم بطلات الغد»، والساعي إلى انتقاء اللاعبات الموهوبات في جميع الألعاب الرياضة، واحتضان الأبرز منهن في فرق المؤسسة والنادي في الوقت المناسب.

زيارة مهمة

ووصفت فاطمة العليلي، رئيس قسم الألعاب الجماعية في نادي الشارقة لرياضة المرأة،زيارة طالبات مدرسة النوف النموذجية بالمهمة، مشددة على أن الزيارة تعكس رغبة وإصرار وعزم إدارتي المؤسسة والنادي على تجسيد توجيهات قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، إلى واقع فعلي في «رزنامة» العمل اليومي لكل منتسبي المؤسسة والنادي.

اكتساب الخبرات

وأشادت العليلي بمستوى الرغبة في التعلم واكتساب الخبرات لدى طالبات مدرسة النوف، واصرارهن على استثمار الزيارة، والاستفادة القصوى من منشآت المؤسسة والنادي في تطوير امكانياتهن الرياضة في الألعاب المعنية، كاشفة النقاب عن انتقاء لاعبات موهوبات في عدة ألعاب ولفئات عمرية محددة، منوهة إلى أن الهدف هو صناعة جيل رياضي بمقدوره تحقيق الإنجازات الرياضية في المشاركات المحلية والخارجية.

ولفتت العليلي إلى أن أبواب المؤسسة والنادي، مفتوحة دائما وابدا أمام كل بنات الشارقة، خصوصاً أمام اللاعبات الموهوبات الراغبات بالانضمام إلى فرق النادي من اجل تحقيق احلامهن في المجال الرياضي.

كوادر فنية

وأشارت فاطمة العليلي، إلى أن مؤسسة ونادي الشارقة لرياضة المرأة، لديهما كوادر فنية وإدارية ومختصين على أعلى مستوى،لاكتشاف اللاعبات الموهوبات، وانتقاء الأفضل منهن، لتمثيل فرق المؤسسة والنادي في المشاركات القادمة، سواء على الصعيد المحلي أو الخارجي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr2hpf4z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"