عادي

بولندا تطرد حارس أمن منتخبها قبل انطلاق المونديال

12:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الشارقة: ضمياء فالح
كشف تقرير عن قيام الاتحاد البولندي لكرة القدم بطرد أحد حراس الأمن المسؤولين عن حماية نجم برشلونة روبرت ليفاندوفسكي وزملائه في المنتخب، بدعوى أنه ينتمي لمجموعة «النازيين الجدد» الإجرامية.
ولم يذكر الاتحاد أسباب الاستبعاد لكنه أصدر بياناً السبت قال فيه إن: «دومينيك جروزوفيسكي الملقب بـ"جروشا" لن يكون ضمن طاقم حماية ليفاندوفسكي وزملائه في مونديال قطر. القرار لأن المنتخب يريد الاستعداد للمشاركة في نهائيات كأس العالم بهدوء وفي ظروف مثالية تسمح بالتركيز فقط على الشؤون الرياضية، ويجب إزالة أي شيء يعكر صفو الحملة الرابعة للمنتخب في المونديال».
وتسبب البيان في تعليقات على مواقع التواصل، وقالت إحدى الصحف إن «جروشا» ينتمي لميليشيات النازيين الجدد في بولندا ونشرت صورته وهو يعبر عن آرائه النازية وأنه مستعد للكفاح من أجل قضيته. وتسبب الاتحاد بفوضى أخرى عندما أعلن أن معسكر تمرينات المنتخب لن تكون على الملعب الوطني بسبب وجود أعمال صيانة فيه وأن مباراة المنتخب الودية أمام تشيلي ستكون يوم الأربعاء على ملعب ليجيا في العاصمة وارسو.
من جهته، يستمتع ليفاندوفسكي بإجازة عائلية في كوستا برافا منذ منح برشلونة إجازة له يوم الخميس وسيلحق بالمنتخب يوم الاثنين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/56pn6uhr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"