عادي

شركة تركية تنشئ مصنعاً للأجهزة المنزلية ب100 مليون دولار في مصر

19:23 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: «الخليج»

‏بحث وزير التجارة والصناعة المصري أحمد سمير، خلال لقاء موسع، مع هاكان بولجورلو، الرئيس التنفيذي لشركة «أرتشليك» التركية الدولية المتخصصة في تصنيع الأجهزة المنزلية، مشروعات الشركة المستقبلية في السوق المصري. وقال سمير، في بيان، الأحد، إن اللقاء استعرض المشروع الذي تخطط الشركة لإطلاقه في السوق المصري نهاية العام المقبل، لتصنيع الأجهزة المنزلية باستثمارات تبلغ 100 مليون دولار، وبطاقة إنتاجية 1.5 مليون جهاز سنوياً.

ويوفر المصنع 2000 فرصة عمل مباشرة، ويلبي احتياجات السوق المحلي والتصدير للخارج.

وأشار الوزير إلى أن الشركة تستهدف أن تتخذ من مصر مركزاً لتصنيع منتجاتها وتصديرها للأسواق الخارجية، وتستهدف أن تخصص 60 % من إنتاجها للتصدير.

ولفت إلى أن استثمارات الشركة في السوق المصري تتضمن إلى جانب الإنتاج وتشغيل العمالة ونقل التكنولوجيا والمعرفة، تصنيع منتجات ذات قيمة مضافة عالية، لا سيما وأن الشركة لها خبرة مدتها 30 عاماً في مجال البحث والتطوير.

وأشار إلى أن الشركة تتبنى مبادئ وأهداف التنمية المستدامة من خلال منتجات تحافظ على سلامة البيئة.

وأكد سمير، أن الوزارة حريصة على تشجيع الشركات الأجنبية الراغبة في ضخ استثمارات جديدة في مصر في ظل بيئة الأعمال المواتية التي تتمتع بها مصر حالياً، فضلاً عن الخطوات التي اتخذتها الدولة، لتشجيع وتعزيز مناخ الاستثمار والسعي إلى توطين الصناعة المحلية.

وأكد حرص الحكومة على تذليل كافة العقبات التي تواجه المستثمرين، بما يسهم في جعل مصر مقصداً للاستثمارات الأجنبية، التي تلبي احتياجات السوق المصري والتصدير للأسواق الإقليمية، والاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية الموقعة بين مصر وعدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية الإقليمية والعالمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2d42j97z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"