عادي
تنعقد خلال الفترة 5-9 ديسمبر المقبل

طلبة 12 يستهلون امتحانات نهاية الفصل الأول بالفيزياء

00:28 صباحا
قراءة 3 دقائق
مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي
مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي

دبي: محمد إبراهيم
اعتمدت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، الجدولة الزمنية لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري 2022 - 2023، لطلبة الصفوف 3-12 في جميع المدارس الحكومية والخاصة التي تتبع المنهاج الوزاري، حيث تنعقد لطلبة الصفوف 9-12 خلال الفترة من 5-9 ديسمبر المقبل، ولطلبة الصفوف 3-8 خلال الفترة من 5-8 من الشهر ذاته.

بحسب موجهات الجدولة الزمنية المعتمدة، يتم تقييم طلبة الصفين الأول والثاني من المدرسة، وطلبة الصفين الثالث والرابع يتم تقييمهم من خلال امتحانات وزارية ورقية، والصفوف من الخامس وحتى الثاني عشر سيتم تقييمهم من خلال امتحانات إلكترونية، والسؤال غير مقيد بوقت، ويمكن الرجوع لها للمراجعة. ومن المقرر أن يؤدي طلبة الثاني عشر في المدارس الخاصة، جميع امتحاناتهم في مدارس التعليم العام الحكومية، فيما عدا مواد «التربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية والعلوم الصحية»، المحدد لها الفترة من 25-29 نوفمبر الجاري؛ إذ تطبق في مدارسهم بإشراف وتنسيق مشترك مع الفروع المدرسية، كما يؤدي طلبة مدارس التسامح جميع امتحاناتهم في مدارس التعليم العام الحكومية.

الصورة
1

موجهات عامة

وشددت المؤسسة ضمن الموجهات العامة المرافقة للجداول الامتحانية التي اطلعت «الخليج» على تفاصيلها، على تطبيق الامتحانات على جميع طلبة الصفوف من 5-12 إلكترونياً حضورياً إلى المدرسة، مع ضرورة إحضار جميع الطلبة أجهزة الحاسوب الخاصة بهم للمدرسة خلال فترة أداء الامتحان، فيما يؤديها طلبة الثالث والرابع ورقياً وحضورياً في المدرسة، ويحظر استخدام الآلة الحاسبة لطلبة صفوف الحلقة الأولى والثانية، ويباح لطلبة الحلقة الثالثة، ويسمح للطالب، بالخروج من القاعة بعد ساعة واحدة من بدء الامتحان.

وأفادت بأن الزمن الكلي للامتحان الإلكتروني «ساعتان»، وفقرة السؤال غير مقيده بزمن، ويسمح للطلبة بالعودة للمراجعة قبل تسليم الورقة، وعلى الطلبة الالتزام بالزي المدرسي الرسمي، موضحة أن اعتماد رصد درجة التقييم التكويني والختامي لمادتي التربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية والتقييم التكويني لمواد المجموعتين (A-B) نهاية دوام يوم الخميس الموافق 24 نوفمبر الجاري.

وأوضحت أن التقييم الختامي لمواد المجموعة B، سيكون في موعد أقصاه 24 نوفمبر الجاري، باستثناء الصفين الأول والثاني، وآخر يوم لاعتماد التقييم نهاية دوام يوم الجمعة الموافق 9 ديسمبر المقبل، على أن تطبق جميع الإجراءات اللازمة لاستعداد المدارس لامتحان نهاية الفصل الأول وفق المعايير المعتمدة.

جداول معتمدة

وبحسب الجداول المعتمدة يستهل طلبة الثاني عشر بمساريه العام والمتقدم والنخبة، سباق امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الجاري، بمادة الفيزياء يوم 5 ديسمبر، ثم اللغة العربية 6 منه، يليها اللغة الإنجليزية 7 منه، يتبعها الرياضيات في 8 منه، ويختتم طلبة «العام» سباق الامتحان في مادة الكيمياء أو الأحياء يوم الجمعة 9 منه، بينما يختتم طلبة المتقدم والنخبة في اليوم ذاته بمادة الكيمياء.

أما طلبة الثاني عشر المسار التطبيقي، يستهلون امتحاناتهم بمادة العلوم التطبيقية يوم الاثنين 5 ديسمبر المقبل، ثم اللغة العربية يوم 6 منه، يليها اللغة الإنجليزية يوم 7 منه، ويختتمون بمادة الرياضيات التطبيقية في 8 من الشهر ذاته.

تشكيل لجنة

وشددت المؤسسة على أهمية تشكيل لجنة لإدارة الامتحانات في المدرسة، برئاسة مدير المدرسة على أن تتحمل كافة المسؤوليات الإدارية والفنية بما يضمن سير الامتحانات بصورة سليمة ومنظمة، وتشكيل لجان الملاحظة والمراقبة على القاعات وحصر أعداد الطلبة المتغيبين بعذر، وإعداد كشف تسليم الامتحانات يوقع عليه الطالب بعد تسليم الامتحانات إلكترونياً مع تحديد زمن التسليم.

من المقرر أن تنعقد الامتحانات التعويضية لطلبة الصفوف 5-12، خلال الفترة من 12 - 16 ديسمبر المقبل للطلبة الذين تغيبوا عن الامتحانات بعذر مقبول، أو الذين واجهتهم معوقات تقنية خلال امتحانات نهاية الفصل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4j6w9c3p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"