عادي
تجتمع بين 8 و10 مايو المقبل لتسريع الاستثمار في النظم الغذائية

مبادرة الإمارات وأمريكا لـ«الابتكار الزراعي» تعقد قمتها في واشنطن

00:20 صباحا
قراءة دقيقتين

تستضيف الولايات المتحدة الأمريكية قمة مهمة للابتكار الزراعي للمناخ (AIM for Climate) التي أطلقتها دولة الإمارات وأمريكا في مؤتمر الأمم المتحدة (كوب 26)، خلال الفترة من 8 إلى 10 من مايو 2023، في العاصمة الأمريكية واشنطن، لزيادة وتسريع الاستثمار في الزراعة الذكية مناخياً وابتكار النظم الغذائية ودعمها.

وسيوفر هذا الحدث العالمي الأول من نوعه والمخصص حصرياً لشركاء مبادرة مهمة الابتكار الزراعي للمناخ، منصة بالغة التأثير بهدف زيادة الطموح وبناء التعاون وتبادل المعرفة حول الحلول المبتكرة خلال الفترة التي تسبق مؤتمر «كوب 28» المقرر انعقاده في دولة الإمارات عام 2023. وقال توم فيلساك وزير الزراعة الأمريكي في تصريح خاص لوكالة أنباء الإمارات (وام): «أطلقنا مبادرة الابتكار الزراعي للمناخ لهدفين: الأول هو تعزيز الوعي بشأن أهمية الابتكار في الزراعة الذكية الصديقة للبيئة للتعامل مع تحديات المناخ، بينما يتمثل الهدف الثاني في تسريع الابتكار».

وأشار إلى أن الاستجابات لهذه المبادرة كانت رائعة، ولذا أعلنا في «كوب 27» عن مضاعفة استثمارات الابتكار الزراعي من 4 مليارات دولار إلى 8 مليارات، كما تضاعف عدد شركائنا ثلاث مرات ليصل الآن إلى نحو 275 شريكاً.

وأكد فيلساك أن استضافة واشنطن لقمة الابتكار الزراعي للمناخ تأتي بهدف دعوة الشركاء لزيادة الاستثمارات لدعم المشروعات الزراعية الذكية، لافتاً إلى أن مؤسسة بحوث الغذاء والزراعة تدعم هذا الحدث المهم المخصص لشركاء مهمة الابتكار الزراعي. وأشار إلى أن هذا الحدث سيكون بمثابة منصة ثورية لتعزيز الطموحات وبناء الشراكات، ومشاركة الخبرات ذات الصلة بالحلول الإبداعية، والتي ستتم مناقشها في قمة المناخ «كوب 28» في دولة الإمارات.

وقال وزير الزراعة الأمريكي: «أطلقنا دعوة للتحرك موجهة لمجتمع الاستثمار الدولي لتشجيع زيادة الاستثمارات في مجالات الابتكار الزراعي الذكي الصديق للبيئة، من خلال تمويل الشركات الناشئة العاملة في مجال الحلول المناخية».

وأضاف: «كما أطلقت مهمة الابتكار الزراعي من أجل المناخ تحدياً مهماً يهدف إلى الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي مع المؤسسة الشريكة إنتربرايز نوروسيستم، وهي عبارة عن مجتمع بحوث يستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي».

وتشمل أبرز موضوعات قمة مهمة الابتكار الزراعي للمناخ التي ستعقد في واشنطن العام القادم، توحيد الاستثمار في المشاريع العالمية لدعم الابتكار الزراعي الذكي مناخياً، حيث أعلنت مبادرة مهمة الابتكار الزراعي للمناخ عن «دعوة للعمل» ضمن فعاليات مؤتمر «كوب 27» لتوحيد مجتمع الاستثمار في المشاريع العالمية، بهدف تشجيع زيادة الاستثمارات في الابتكار الزراعي الذكي مناخياً، عن طريق تمويل المشروعات الصغيرة وقيد التطوير والشركات الناشئة التي تساعد على تطوير حلول المناخ.

وفي ضوء الاعتراف بالدور المهم لمجتمع المشروعات، يمكن للمستثمرين الملاك، وشركات استثمار المخاطر، وشركات الديون المغامرة، وشركات رأس المال الاستثماري، وشركات العائلات، والمؤسسات والمستثمرين المؤسسيين أن يضطلعوا بدور مهم في مواجهة تحديات الجوع العالمي، وانعدام الأمن الغذائي وتغير المناخ في آن واحد. وستتم دعوة المنظمات للمشاركة في الفعاليات رفيعة المستوى خلال القمة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/u5cw9mb7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"