عادي

«مجموعة المسعود» تطلق برنامجاً تدريبياً صناعياً للإماراتيين

18:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جانب من عمليات التدريب
جانب من عمليات التدريب
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت مجموعة المسعود عن تطوير برنامج تدريبي بتخصص «الميكاترونكس» لمدة عامين للكوادر الهندسية للمواطنين والمواطنات من خريجي وخريجات الهندسة الجدد يوفر فرصة اكتساب الخبرات في المجالات الميكانيكية والكهربائية من خلال التدريب النظري والعملي مدفوع الأجر والتعلم في بيئة العمل والتحضير لمختلف المسارات المهنية في القطاع.
ويشكل «الميكاترونكس» حاجةً أساسيةً لجميع القطاعات، لما له من دورٍ في رفع مستويات الجودة والموثوقية والكفاءة.
وعلى الرغم من التوقعات بتنامي الطلب على هذا التخصص في سوق العمل عالمياً بنسبة 6.4% بين عامي 2016 و2026، إلا أن أحد أكبر التحديات التي نواجهها نحن وقطاع الطاقة في دولة الإمارات هو استقطاب المهندسين الإماراتيين المؤهلين.
وقال راسو بارتنشلغر، المدير العام لـ «قسم المسعود للطاقة»: يسرّنا الإعلان عن إطلاق مبادرتنا التدريبية الأولى من نوعها، التي نسعى إلى أن تكون نموذجاً لبرنامجٍ يمكن تطويره وتوسيعه ليلائم المجالات الميكانيكية والكهربائية. وسيتم اختيار 5 مهندسين إماراتيين حديثي التخرج للمشاركة في البرنامج وتزويدهم بالمهارات اللازمة في مجال الميكاترونكس وتدريبهم على أساسياته، كما سيحصلون على شهادات من شركة إم تي يو التابعة لمجموعة رولز - رويس لأنظمة الطاقة العالمية، وهي إحدى العلامات التجارية العالمية التي تمثلها مجموعة المسعود في دولة الإمارات.
وأضاف بارتنشلغر: «تعد فترة البرنامج التدريبي على مدى 104 أسابيع كافيةً لاكتساب المهارات والخبرات اللازمة في القطاع، حيث سيتولى خبراء من قسم المسعود للطاقة تدريب المشاركين وتقع منشآت التدريب في أبوظبي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/48kd5ajt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"