عادي

محاكمة 3 من كبار السن بتهمة حيازة المخدرات في سيدني

17:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شحنة المخدرات
شحنة المخدرات
القضبان المعدنية
القضبان المعدنية
إعداد: مصطفى الزعبي
استمعت محكمة في سيدني الأسترالية إلى ثلاثة من كبار السن «كيفن فيكتور ثيوبالد، 63 عاماً، ولوري باركل، 61 عاماً، وراي دومبريل، 74 عاماً»، يعملون ضمن عصابة لتجارة المخدرات بعد القبض عليها عندما أرسلوا من قبل قيادة العصابة لتفريغ ما قيمته 47 مليون دولار من الكوكايين المستورد إلى أستراليا من المكسيك في قضبان معدنية.
وأقروا الثلاثة بالذنب لمحاولة حيازة كمية تجارية من عقار مستورد بشكل غير قانوني خاضع للرقابة عبر الحدود، بالإضافة إلى ضبطهم متلبسين في تفكيك المخدرات من شحنة القضبان المعدنية، وسيصدر حكم ضد الثلاثة في 23 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.
واستمعت المحكمة إلى أنهم استخدموا كعملاء وإرسالهم في مهمات صعبة من خلال الاستفادة من كبر سنهم وتأثيرهم المحتضر في العالم السفلي لعالم الجريمة وخبراتهم السابقة والتي لم يقبض عليهم من قبل.
وأمرت عصابة المخدرات الدولية الأشخاص الثلاثة، بتفريغ حمولة 188 كجم وصلت إلى سيدني.
كان الثلاثة من بين ستة أشخاص أعتقلوا أثناء محاولتهم تفريغ المخدرات المخبأة في شحنة من 1890 قضيباً معدنياً مرسلة من المكسيك.
وقال ضباط قوة الحدود الأسترالية: «سمحنا للشحنة بالاستمرار في الوصول إلى وجهتها قبل وصولها إلى مستودع بالقرب من مطار بانكستاون».
كانت الشرطة زرعت أجهزة تسجيل، واستمعت إلى صوت ثيوبالد وباركل ودومبريل والعديد من الأشخاص الآخرين الذين حاولوا تفريغ الشحنة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/b5v6w44b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"