عادي

مصافي الجنوب يقصي الميناء من كأس العراق

22:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة
فريق مصافي الجنوب

بغداد: زيدان الربيعي

حقق فريق مصافي الجنوب مفاجأة مدوية في بطولة كأس العراق عندما تمكن من اقصاء مستضيفه فريق الميناء بعد فوزه عليه 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب البحري بمدينة البصرة.

سجل هدفي مصافي الجنوب المحترف موسا ومحمد تقي، بينما سجل هدف الميناء الوحيد المحترف الهولندي اليسون من ركلة جزاء.

وبهذا الفوز، تأهل مصافي الجنوب إلى دور ال 32 من البطولة، في حين غادر الميناء بطولة كأس العراق بشكل مفاجئ وغير متوقع، لأنه يضم مجموعة من المحترفين العرب والأجانب الجيدين، فضلاً عن لاعبيه المحليين، ويقوده مدرب المنتخب العراقي الأسبق باسم قاسم.

وقد تعرض المدرب باسم قاسم إلى انتقادات كبيرة جداً بعد مغادرة الميناء لبطولة كأس العراق، إذ ذكر المكتب الإعلامي لنادي الميناء الرياضي، أن باسم قاسم يتحمل الإهانة التي تعرض لها الميناء والخسارة المذلة أمام مصافي الجنوب بسبب المجاملة وإشراك لاعبين شباب ليس لديهم أي تجربة رسمية وأبعاد لاعبي الخبرة الذين يمثلون ركائز الفريق أمثال سبستيان حيدر ساري وأبو كريشة وسالم أحمد وعباس ياس، وإشراك كرار محمد وكرار الأمير وأحمد خالد وبنغورا في شوط واحد.

وأضاف المكتب: نتمنى عدم الاجتهاد والفلسفة وإلغاء فكرة بناء فريق شبابي والاعتماد على اللاعبين الخبرة والعمل بجدية حتى لا نبقى في دوري الدرجة الأولى.

يذكر أن فريق الميناء، هبط إلى دوري الدرجة الأولى في الموسم الماضي، بعد أن تراجعت نتائجه بشكل غريب على يد مدربين عدة أبرزهم قصي منير وهاتف شمران وفيليب أمين وعلي وهاب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y86cftnr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"