عادي

ندوة تناقش مستجدات علم الوراثة

23:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مشاركون في الندوة

حضر مئات الخبراء في مجال علم الوراثة من المنطقة النسخة الثالثة من ندوة أكاديمية الشرق الأوسط لعلم الوراثة والتمثيل الغذائي في أبوظبي التي استمرت 3 أيام لتبادل خبراتهم ومناقشة مختلف الجوانب والاكتشافات الجديدة لعلاج مرضاهم وتجنب الاضطرابات الوراثية.

وقال البروفيسور ماجد الفاضل على هامش الندوة: «هذا العام نظمنا النسخة الثالثة الأكبر من الندوة وأحضرنا أكثر من عشرين متحدثاً بمن في ذلك العلماء لتبادل معارفهم وممارساتهم في مجال الاضطرابات الوراثية وتبادلها مع المشاركين».

وأشار إلى أن العديد من المستشفيات الرائدة في المنطقة بما في ذلك الإمارات لديها خبراء يعملون ويقدمون أحدث العلاجات للمرضى المحليين. وأضاف: «تساعد المعرفة التي يقدمها المتحدثون، الخبراء الطبيين المحليين على تحقيق الجودة في حياة المرضى من خلال معرفتهم المحدثة؛ حيث إننا كخبراء في هذا المجال نشهد تغيرات مستمرة مثل أي مجال آخر، ويجب على المرء صقل خبرته من خلال هذه الندوات».

وأشار إلى أن المنطقة بها العديد من الخبراء في مجال علم الوراثة وهم يتبادلون اكتشافاتهم مع خبراء من جميع أنحاء العالم.

وألقى المتحدثون في الندوة محاضرات حول مجموعة واسعة من الموضوعات من تاريخ خدمات علم الوراثة في المنطقة، وسلطوا الضوء على الاكتشافات الجديدة، وكذلك الأساليب المختلفة في العلاج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5chx6jfe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"