عادي

برامج خاصة لأصحاب الهمم من الطلبة في حديقة العين

19:36 مساء
قراءة دقيقتين
الأطفال خلال البرامج التي تقدمها الحديقة

العين: منى البدوي

كشفت حديقة الحيوانات بالعين عن خطتها لتطوير البرامج التعليمية لتواكب مشاريعها الجديدة، وتسهم في نقل العلوم والمعرفة بصون الحياة البرية لأكبر عدد من الطلاب، بما يتوافق مع المناهج الدراسية، كما وضعت برامج خاصة لأصحاب الهمم من الطلبة.

وقام قسم البرامج المدرسية في الحديقة، بتطوير التجارب التعليمية التفاعلية، بحيث توفر للطلبة فرص التعلم واكتساب المعرفة من خلال مجموعة متنوعة من الأساليب التعليمية المبتكرة والممتعة، من خلال الرحلات المدرسية والبرامج التعليمية والتراثية والتوعوية.

وقال أسامة علي، مدير البرامج المدرسية: «صممت مجموعة من البرامج التعليمية، بما يتوافق مع المنهاج الدراسي المطبق في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتدعم وتضيف على المخرجات التعليمية بمواضيع متنوعة تسهم في إثراء المخزون العلمي لدى الطالب».

وذكر أن البرامج التعليمية التي توفرها الحديقة تهدف إلى تشجيع التعليم المستمر، وتوفير فرص التعلم واكتساب المعرفة من خلال مجموعة متنوعة من الأساليب التعليمية المبتكرة والممتعة والتي يتم تقديمها في بيئة مختلفة عن البيئة المدرسية المعتادة، وتعزيز السلوك الإيجابي لدى الطالب حول البيئة والبرامج التوعوية التي يتم عرضها خارج الحديقة لجميع فئات المجتمع.

وأشار إلى الامتيازات الخاصة لأصحاب الهمم من الطلبة، والتي وضعها فريق البرامج التعليمية بعين الاعتبار منها برامج الالتقاء المباشر مع الحيوانات الأليفة والبرية، واكتشاف موائل الحيوانات، بالإضافة إلى الاتصال بالطبيعة مع سفراء تربية الحيوانات.

وعن الكوادر المؤهلة لتقديم البرامج التعليمية قال: «فريق البرامج التعليمية لدينا مؤهل ومدرب، بما يضمن جودة البرامج لتعليمية المقدمة، والأنشطة التفاعلية الممتعة في الحديقة التي توفر تجارب مختلفة في بيئة مفعمة بالطبيعة محفزة للطلبة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3schsxvu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"