عادي

أكاديميات الإمارات تتصدر بطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو

21:17 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات البطولة
  • البحري: الحدث يرسخ مكانة العاصمة موطناً عالمياً للعبة

قدم لاعبو ولاعبات الجوجيتسو أداء قوياً في منافسات الناشئين ضمن النسخة ال14 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، والتي تقام برعاية كريمة من صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بمشاركة 5000 لاعب ولاعبة من 100 دولة حول العالم.

وحظيت منافسات البطولة منذ انطلاقتها في 11 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، بإقبال جماهيري غير مسبوق وحضور غفير ملأ المدرجات ومثلت هتافات المشجعين عامل دعم للاعبين، لتقديم أداء مميز.

وأقيمت منافسات الناشئين على مدى يومين؛ حيث كانت البداية مع فئة البنات يوم الأحد، واستكملت مع منافسات البنين،الاثنين،لحملة الأحزمة الرمادي والأخضر والأصفر والبرتقالي والأزرق والبنفسجي يمثلون الأندية والأكاديميات من مختلف أنحاء العالم.

وعلى صعيد فئات الناشئات كانت الصدارة لأكاديمية بالمز الرياضية، فيما حلت لاعبات الجزيرة في المركز الثاني، والعين ثالثاً.

وعلى صعيد فئة الناشئين، تمكنت أكاديمية كازاخستان الوطنية من تحقيق المركز الأول ليحل نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس في مركز الوصيف وبالمز الرياضية ثالثاً.

وقال طارق البحري المدير العام لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو: «تواصل بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو ترسيخ مكانة العاصمة أبوظبي موطناً عالمياً للجوجيتسو، واستقطابها لأفضل مواهب الناشئين والشباب على مستوى العالم للتنافس على أرض أبوظبي، وقد شهدنا مشاركة كبيرة لأكاديميات من خارج الدولة، بعضها شارك في نسخ سابقة من البطولة وبعضها الآخر يشارك للمرة الأولى حرصاً منهم على التواجد في الحدث الأهم على خريطة الجوجيتسو العالمية».

وعبرت مريم مسلم المزروعي مدير إدارة خدمة المجتمع في مؤسسة التنمية الأسرية عن سعادتها الكبيرة باحتضان أبوظبي لهذا الكرنفال العالمي، مشيدة بالجهود الجبارة لاتحاد الإمارات للجوجيتسو في تنظيم بطولة بهذا الحجم، ووفقاً لأفضل الممارسات العالمية.

وأعربت اللاعبة آريا نذير من أكاديمية بالمز الرياضية تيم 777 عن سعادتها الكبيرة بالحضور والمشاركة في النسخة ال14 للبطولة، مؤكدة أنها تجربة رائعة للمنافسة في البطولة العالمية الكبرى في رياضة الجوجيتسو ما يعود عليها بالعديد من المكاسب.

وأكدت لاعبة نادي العين للجوجيتسو خلود عبد الغفار البلوشي أن البطولة تعكس المكانة المرموقة التي وصلت إليها أبوظبي عاصمة الجوجيتسو العالمية من خلال التنظيم الرائع والاهتمام بالتفاصيل على الرغم من العدد الكبير من المشاركين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5e9v8ta6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"