عادي

«الإمارات ريت» يقترح إعادة تمويل صكوك جديدة.. ومجموعة لحملة الصكوك توافق

21:28 مساء
قراءة دقيقتين
الإمارات ريت
الإمارات ريت

قال الإمارات ريت، وهو صندوق استثمار عقاري في دبي، أمس الاثنين إنه اقترح مرة أخرى على حاملي سنداته إعادة تمويل صكوكه التي تبلغ قيمتها 400 مليون دولار والمستحقة الشهر المقبل. فيما قالت مجموعة من المستثمرين الذين عارضوا مقترحاً بعرض مماثل العام الماضي إنها ستدعم الخطوة.

وألغى صندوق الإمارات ريت في يونيو/حزيران 2021 عرضاً لحاملي صكوكه الصادرة عام 2017 لاستبدالها بأداة جديدة بعد فشله في حشد الدعم المطلوب من المستثمرين.

وكانت وكالة فيتش قد خفضت تصنيف الإمارات ريت بعدة درجات بعد أن قدم عرض المبادلة.

وبموجب الاقتراح الجديد، يعرض الصندوق على حاملي الصكوك مقابل كل ألف دولار من القيمة الاسمية من صكوكهم منحهم 950 دولاراً من الصكوك الجديدة و50 دولاراً نقداً.

وستستحق الصكوك في ديسمبر/كانون الأول 2024، مع خيار التمديد لسنة واحدة. وقالت الإمارات ريت في بيان إن السندات ستحمل معدل ربح 9.5% سنوياً مقارنة مع الصكوك الحالية ذات معدل الربح البالغ 5.125%، وستقدم ضمانات «عبر أصول تغطي ما لا يقل عن 150% من المبلغ المستحق للشهادات المضمونة الجديدة».

ويتعين على الإمارات ريت الحصول على موافقة 75% من دائنيها على عرض استبدال الصكوك غير المضمونة بتلك المضمونة.

ووافقت مجموعة تمثل نحو 30% من الدائنين على العرض وقالت إنها وجدت «شروط الصفقة المقترحة مقبولة» وتعتزم التصويت لصالح الاقتراح، حسبما نقلت عنها مجموعة روتشيلد التي تقدم لها المشورة المالية.

وكانت المجموعة قد كلفت مجموعة أكين جامب ستراوس اند فيلد بتقديم المشورة القانونية لها. وتضم المجموعة أركان كابيتال وبنك رسملة المحدود للاستثمار ومجموعة جي.إف.إتش المالية، وسانكتا كابيتال وشركة إس.سي لوي وبلنيسفر للاستثمار وبنك الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول وشعاع كابيتال، وسراي كابيتال.

وقالت المجموعة إنها أجرت محادثات مع الإمارات ريت منذ عدة أشهر «للتوصل إلى اتفاق بشأن شروط الصفقة التي من شأنها توفير ضمانات هيكلية وعوائد اقتصادية مرضية لحاملي الشهادات المضمونة الجديدة».

(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ms8a2vyb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"