عادي

تعرف إلى مقرات إقامة المنتخبات في مونديال قطر

12:33 مساء
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن قائمة الأماكن التي تستضيف المنتخبات الـ32 المشاركة في مونديال قطر.
واختار منتخب إنجلترا فندق سوق الوكرة الشاطئي 5 نجوم، الذي يصل سعر الليلة فيه إلى 300 استرليني، ويقع على بعد 10 أميال جنوبي العاصمة الدوحة ويضم 5 مطاعم بواجهة بحرية وسبا ومركز لياقة صغير.
وسيتمرن نجوم إنجلترا في ملعب سعود بن عبد الرحمن على بعد 6 دقائق بالسيارة ويتسع الملعب إلى 12 ألف متفرج وهو معقل نادي الوكرة.
منتخب ويلز اختار فندق دلتا سيتي سنتر في العاصمة الدوحة والذي تديره مجموعة ماريوت وتم افتتاحه الشهر الماضي ويضم حوض سباحة ومركز لياقة ومطعم إسباني، أما منتخب بلجيكا فقد اختار أجمل المواقع وهو منتجع هيلتون سلوى الشاطئي جنوب غربي قطر ويتضمن فعاليات غطس وحلبة سيارات جو كارت ويبعد عن الملعب 60 ميلاً وسعر الليلة 5890 استرلينياً. الماكينات الألمانية اختارت منتجع «زلال» شمالي قطر، وفيه الكثير من الفعاليات للترفيه عن كتيبة المدرب هانزي فليك وسعر الليلة 1400 استرليني ويضم 120 غرفة ويتمرن المنتخب في ملعب الشمال الواقع في غابة ويتسع إلى 5000 متفرج.
حامل اللقب فرنسا سيقيم في فندق المسيلة في الدوحة وهو مصمم على الطراز العربي وسعر المبيت فيه 1500 استرليني لليلة ويتضمن 30 مسبحاً خاصاً في 30 فيلا بالإضافة إلى 130 غرفة ويبعد 15 ميلاً فقط عن ملعب الجنوب حيث مباراة فرنسا الأولى أمام استراليا في 22 نوفمبر الجاري.
البرازيل، أحد المرشحين لحصد اللقب، اختارت ويستن دوحة على بعد 17 دقيقة بالسيارة من كل ملعب في البطولة ويتضمن الموقع 4 مطاعم و3 أحواض سباحة ومركز لياقة وسعر الليلة 919 استرليني. وسبق لمنتخبي العراق واليمن أن أقاما في ويستن الدوحة لخوض مبارياتهما على أرضه، ويتضمن جيماً وغرفة ميديا ومكاناً لإقامة عائلات اللاعبين.
الأرجنتين وإسبانيا اختارتا موقع إقامة هو الأغلى في جامعة قطر لكن نجوم المنتخبين لن يلتقيا سواء في السكن أو في ملعب التمرينات اليومية.
ويسمح خيار إقامة 20 ألف طالب جامعي بلقاء الناس ويتوفر فيه 52 خياراً بالأطعمة والقهوة وهو على بعد 12 ميلاً من ملعب الثمامة حيث تفتتح إسبانيا مبارياتها بلقاء كوستاريكا وعلى بعد 8 أميال من ملعب لوسيل حيث تلعب الأرجنتين أمام السعودية في 22 نوفمبر.
أستراليا، آخر المتأهلين لنهائيات كأس العالم، اختارت أكاديمية أسباير التي تتضمن العديد من ملاعب التمرينات فيما أختارت كوستاريكا فندق دوسيت دي تو سلوى 4 نجوم.
منتخب كرواتيا أختار هيلتون الدوحة وسعر الليلة 1095 استرلينياً ويتضمن 9 مطاعم ومسبحاً وشاطئاً خاصاً، وأول مباراة لكرواتيا أمام كندا في ملعب البيت على بعد 30 دقيقة من الفندق، وعلق المدرب زلاتكو داليش، مدرب كرواتيا:«فيفا عرضت 5 فنادق فقط للإقامة ونحن سعداء لأننا حصلنا على واحد منها».
ولن تستغرق الرحلة بين ملعب التمرينات وملعب المباراة أكثر من 20 دقيقة بالحافلة، كما أن نصف ملاعب التمرينات أنشئ حديثاً فيما تم تأهيل النصف الآخر وجميعها بحجم ملاعب المونديال.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9y54j2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"