عادي

رونالدو يفتح النار في كل الاتجاهات: مانشستر يونايتد خائن وروني يغار مني

11:00 صباحا
قراءة 4 دقائق
متابعة: ضمياء فالح
كشف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في مقابلة نارية مع المقدم البريطاني الشهير بيرس مورجان، عن سر طلبه الرحيل عن مانشستر يونايتد في الصيف، مؤكداً أنه شعر بالخيانة من الجميع في النادي.
وكسر رونالدو «الجرة» مع الجميع في النادي، وبقي بقاء النجم البرتغالي في «أولد ترافورد» مستحيلاً، كما أجمعت وسائل الإعلام البريطانية بعد تصريحاته المثيرة للجدل.
وفي مقابلة مثيرة، اعتبر رونالدو أن إدارة النادي «خانته» بمحاولة إجباره على الرحيل الصيف الماضي، مؤكداً أنه «لا يحترم» المدرب الهولندي هاغ لأن الأخير لم يظهر له الاحترام حسب تعبيره.
وتابع حديثه عن تن هاغ، قال: «لا أحترمه؛ لأنه لا يظهر لي أي احترام. إذا لم تكن تحترمني، فلن أحترمك أبداً».
وعن الأشخاص في مانشستر يونايتد، قال «لقد حاولوا دفعي للخروج من النادي، ليس فقط المدرب وإنما شخصان أو ثلاثة حوله أيضاً. المدير التنفيذي من بينهم».
وكشف لأول مرة سر عدم انتقاله إلى مانشستر سيتي الموسم الماضي رغم أنه كان قريباً من ذلك، وقال«ببساطة.. اتبعت قلبي.. قال لي السير أليكس فيرجسون من المستحيل أن تذهب لمانشستر سيتي، وقلت.. حسناً أيها الرئيس».
وأكد رونالدو، أنه صُدم من عدم وجود تحسينات في مرافق التدريب، من المسبح والصالة الرياضية للمطبخ (التغذية والنظام الغذائي) والتكنولوجيا.
وتابع: «كان التقدم صفراً.. منذ رحيل السير أليكس. لم أر أي تطور في البنية التحتية للنادي. لم يتغير شيء»، مؤكداً أن مانشستر يونايتد بوضعه الحالي بعيد جداً عن منافسة مانشستر سيتي وليفربول وحتى أرسنال هذا الموسم.
وأبدى رونالدو، استياءه من الموقف الرافض للعديد من اللاعبين الشباب، الذين بدا أنهم ليسوا مهتمين بتعلم الدروس التي استخلصها في مسيرته الرائعة.
وقال النجم البرتغالي، إنه شعر بخيبة أمل عندما اكتشف أنه بعد سنوات من الفشل والركود، لم يعد بإمكان يونايتد التعاقد مع أفضل اللاعبين في العالم، ما يجعل فرصتهم في الفوز بالبطولات الكبرى أكثر صعوبة.
معرفة الحقيقة
وأوضح «أعتقد أن الجميع يجب أن يعرف الحقيقة. أريد الأفضل للنادي. لهذا السبب أتيت إلى يونايتد، لكن لديك بعض الأشياء في الداخل، والتي لا تساعدنا على الوصول للمستوى الأعلى مثل سيتي، وليفربول، والآن أرسنال. يجب أن يكون ناد بهذا البعد على رأس الشجرة في رأيي، وهم ليسوا كذلك للأسف».
وتابع «أحب مانشستر يونايتد. أحب الجماهير، فهم دائماً بجانبي. لكن إذا أرادوا القيام بذلك بشكل مختلف، عليهم تغيير أشياء كثيرة».
وكشف رونالدو عن تلقيه رسالة تعزية من البلاط الملكي بعد وفاة مولوده في 18 إبريل لكن النادي لم يهتم.
واتهم رونالدو اليونايتد بعدم إظهار تعاطف معه لأن أعضاء الإدارة شككوا في ولائه عندما تأخر عن اللحاق بالفريق قبل الموسم.
وقال رونالدو إن مرض ابنته حصل بعد 3 أشهر من وفاة ابنه الرضيع وبسبب تلك الظروف القاهرة اضطر للبقاء مع العائلة ولم ينضم لمعسكر المدرب الهولندي تن هاغ.
وغاب رونالدو عن آخر مباراة لليونايتد التي أقيمت الأحد أمام فولهام بداعي المرض، وتكفل الأرجنتيني الواعد جارناشو بتسجيل هدف الفوز على فولهام 2-1 واحتفل برفع قميصه أمام المدرجات على طريقة مواطنه ليونيل ميسي في الكلاسيكو.
ورأى رونالدو أن بعض زملائه لايحبون بقاءه في النادي أيضاً.
وكشف تقرير عن شعور زملاء رونالدو بخيبة أمل من تصريحاته وأنها دقت المسمار الأخير في نعش تجربته الثانية في اليونايتد، كما هاجم المحللون تصريحات صاحب الكرات الذهبية الخمس.
ولم يترك رونالدو أي شخص في النادي إلا وهاجمه وادعى في المقابلة أن المدرب المؤقت الألماني رالف رانجنيك الذي عين الموسم الماضي ليس مدرباً، وقال بـ«أنه ليس حتى مدرباً ولم يسمع عنه مسبقاً» وأضاف: «ناد كبير مثل مانشستر يونايتد يجلب مديراً رياضياً، الخبر لم يصدمني فقط بل صدم كل العالم»، رغم أن رانجنيك مدرب منذ الثمانينات ودرب شالكه وهوفنهايم ولايبزيج.
وأثار رونالدو، الذي يعاني حالياً إصابة، الدهشة الأسبوع الماضي، عندما تم تعيينه قائداً في الهزيمة (1-3) على ملعب أستون فيلا، ضمن الجولة 15 من الدوري الإنجليزي.
وجاء ذلك، على الرغم من خلاف الدون مع مدربه إريك تن هاغ، بعد خروجه من الملعب قبل نهاية المباراة أمام توتنهام، الأمر الذي حظي بتغطية إعلامية كبيرة.
وانتقد رونالدو كذلك زميله السابق واين روني، وقال عنه «لا أعرف لماذا ينتقدني بشدة.. ربما لأنه أنهى مسيرته، وما زلت ألعب بمستوى عال.. لن أقول إن السبب لأنني أجمل منه (ضاحكاً)».
ويعتقد روني، أبرز هداف في مانشستر يونايتد على الإطلاق، والمدرب الحالي لنادي دي سي يونايتد الأمريكي، أن: «سلوك اللاعب رونالدو من العمر 37 عاماً كان غير مقبول».
وأصر روني، في تصريحات له مؤخراً على أن: «رونالدو يجب أن يقبل أنه لم يعد لاعباً أساسياً تحت قيادة تن هاغ».
وقال روني: «يمكن القول إن رونالدو وميسي هما أفضل لاعبين على الإطلاق، ويمكنك الذهاب في أي من الاتجاهين، بغض النظر عن الطريقة التي تقررها، لكني أعتقد أن الأشياء التي قام بها رونالدو منذ بداية الموسم، غير مقبولة لمانشستر يونايتد».
واختتم روني: بالنسبة لكريستيانو، فقط أقول له أنزل رأسك واعمل، وكن مستعداً للعب عندما يحتاج إليك المدرب، إذا فعل ذلك، فسيكون أحد اللاعبين المهمين، وإذا لم يفعل، فسيصبح إلهاء غير مرغوب فيه في النادي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y3wmbmx8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"