عادي
خلال افتتاحه «مكتبة صقر» و«كلية عبدالله الشرهان» في «أمريكية رأس الخيمة»

سعود بن صقر: التعليم أساس التنمية ومعيار تقدم الأمم ونهضتها

20:18 مساء
قراءة دقيقتين

أكد صاحب السموّ الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، أن رأس الخيمة تضع تطوير قطاع التعليم في صدارة أولوياتها وتوجهاتها المستقبلية، وتحرص على توفير بنية تحتية تعليمية عصرية تسهم في تطوير الكفاءات البشرية، وإعداد كوادر مؤهلة قادرة على تأسيس اقتصاد معرفي تنافسي يحقق الرؤى الطموحة لرأس الخيمة ودولة الإمارات.

1

جاء ذلك خلال افتتاح سموّه، مكتبة صقر وكلية عبدالله بن علي الشرهان للآداب والعلوم في «الجامعة الأمريكية» في رأس الخيمة، بحضور محمد عمران الشامسي، رئيس مجلس الأمناء وعدد من كبار المسؤولين في الجامعة.

1

وقال سموّه «التعليم أساس التنمية، ومعيار تقدم الأمم ونهضتها الحضارية، ورهاننا لبناء مستقبل أفضل لأجيالنا القادمة. ويمثل افتتاح المكتبة والكلية، خطوة مهمة نحو تمكين أبنائنا من أدوات المعرفة، وتزويدهم بمهارات المستقبل، وبالخبرات الضرورية الهادفة لتطوير قدراتهم في مختلف المجالات لتسريع وتيرة المسيرة التنموية التي تشهدها رأس الخيمة».

وأضاف «مكتبة صقر منارة تعليمية تخلّد إرث الوالد المغفور له الشيخ صقر بن محمد القاسمي، طيّب الله ثراه، وتؤرخ لإسهاماته وإنجازاته في بناء المنظومة التعليمية الحديثة في رأس الخيمة، حيث كرس حياته للارتقاء بجودة حياة أبناء الإمارة وتحسين التعليم الأساسي والأكاديمي والبحث العلمي. وقد أثمرت حنكته ورؤيته عن تخريج أجيال متعلمة مُبتكرة، أخذت على عاتقها بناء الوطن وحماية مكتسباته، ووضعت الخطط المستقبلية لرفعة الإمارات وتقدمها في مختلف القطاعات».

1

وأشاد سموّه، بمبادرة عبدالله الشرهان، في دعم المسيرة التعليمية في رأس الخيمة. مشيراً إلى أن الأمم تزدهر بعطاء أبنائها المخلصين الذين يحرصون على الإسهام بإيجابية في مجتمعاتهم، وترك بصمات واضحة في مسيرة البناء والتطوير لبلدانهم.

وقام صاحب السموّ الشيخ سعود بن صقر، بجولة تفقدية في أقسام المكتبة والكلية، واستمع إلى شرح مفصل عن الكتب التي تحتويها، وعن دور الكلية في تعزيز مسيرة التعليم العالي في رأس الخيمة والإمارات. (وام)

1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mum76zc6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"