عادي
ترأس مجلس أمناء أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية

سلطان: الفنون مسؤولية ورسالة

15:19 مساء
قراءة دقيقتين
1

الشارقة - وام
ترأس صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية، صباح اليوم الاثنين ، اجتماع مجلس أمناء الأكاديمية ، وذلك في مبنى الأكاديمية بالمدينة الجامعية في الشارقة.

الصورة
1

ورحب صاحب السمو حاكم الشارقة في بداية الاجتماع بالحضور من أعضاء مجلس الأمناء، مؤكداً سموه  الدور الرئيس للأكاديمية كمشروع ثقافي وفني كبير، وأهميتها في العمل بجهدٍ وجديّة في تطوير مختلف الجوانب العلمية والعملية، ووضع البرامج المختلفة ذات الارتباط بالثقافة العربية، للمنتسبين لها حتى تتمكن من تخريج كوادر مؤهلة ومدربة تُسهم في الحركة الفنية والمسرحية والثقافية بشكل عام في المجتمع، لأن الفنون مسؤوليةٌ ورسالةٌ.

الصورة
1

ووجه صاحب السمو حاكم الشارقة باستحداث بعض المساقات الجديدة للطلبة ضمن مناهج الأكاديمية، وذلك في إطار التعريف بالثقافة والمسرح العربي والشأن المحلي مع التركيز على خمسة مساقات أكاديمية تتضمن: التاريخ المحلي من الناحية الاجتماعية مثل الأهازيج، والملابس والأدوات بأنواعها، واللغة العربية، وتاريخ المسرح العربي، إلى جانب اقتصاديات العمل الفني، بما يمكن الطلبة من معرفة ثقافات المناطق والبيئات كلاً على حده.
كما وجه سموه باستكمال البنى التحتية المتكاملة للأكاديمية، مشيداً بجهود العاملين فيها خلال الفترات السابقة.
واعتمد الاجتماع إضافة بعض الشخصيات العامة إلى عضوية مجلس الأمناء، من المنطقة والدولة من المتخصصين في العلوم المسرحية والثقافة العربية بشكل عام.

الصورة
1

كما أجاز الاجتماع التقرير الذي قدمه مدير الأكاديمية حول ما تم من أعمال خلال الفترة الماضية، إلى جانب التقرير المالي، ومحضر الاجتماع السابق للمجلس.
وعقب الاجتماع تجول سموه في الأكاديمية متفقداً بعض المرافق الدراسية فيها، ومطلعاً على ما تم من تجهيزات وتطوير في الجوانب الأكاديمية والعلمية.
وتوقف سموه في المكتبة، حيث أستمع إلى شرح مفصل عما تتضمنه من أنظمة متعددة لتوفير المعلومات، والمصادر المتنوعة للمعرفة من كتب ومراجع في شتى العلوم والآداب التي تختص بالبرامج الدراسية بالكلية، موجهاً سموه برفدها بمزيد من الكتب، وما يحتاجه الطلبة من مصادر متنوعة تخدم أبحاثهم العلمية ودراساتهم.

الصورة
1

وتجاذب سموه الحديث مع عدد من الطلبة بالأكاديمية، أثناء أعمالهم اليومية الدراسية، حول أهمية العلم وربطه بالموهبة، والتواصل المستمر مع المعلمين لاكتساب الخبرات، والاهتمام بالأبحاث العلمية المبتكرة، مطلعاً سموه منهم على مستويات الدراسة، وتحصيلهم العلمي، وسير الأداء العلمي لهم، ومشروعاتهم المختلفة.
وقدم سموه للطلبة عدداً من النصائح الأبوية والتربوية والإرشادات حول طرق الدراسة الصحيحة، وضرورة الحصول على المعلومات الموثقة عبر الاطلاع المكثف على الكتب، والبحث العلمي لتطوير مستوياتهم التعليمية ومواهبهم الفنية.

الصورة
1

حضر الاجتماع والجولة إلى جانب سموه كل من: الشيخة حور بنت سلطان القاسمي رئيسة مؤسسة الشارقة للفنون نائب رئيس مجلس الأمناء، واسماعيل عبد الله إسماعيل أمين عام الهيئة العربية للمسرح، وأحمد محمد بو رحيمة مدير إدارة المسرح بدائرة الثقافة، والدكتور حبيب غلوم العطار المستشار الثقافي بوزارة الثقافة، والدكتور يوسف عبد الله عيدابي المستشار الثقافي بدارة الدكتور سلطان القاسمي، والأستاذ الدكتور لوك ريتنر مدير الأكاديمية الملكية للرقص التعبيري، والدكتورة نادية الحساني عميد كلية الفنون بجامعة الشارقة، والدكتور بيتر بارلو المدير التنفيذي لأكاديمية الشارقة للفنون الأدائية.

الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5c5t536d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"